وزيرا قطاع الأعمال والطيران يبحثان الخطوات النهائية لتنفيذ مشروع رأس جميلة بشرم الشيخ

بحث هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، والطيار محمد منار وزير الطيران المدني، الخطوط النهائية الخاصة بإقامة مشروع سياحي فندقي برأس جميلة في مدينة شرم الشيخ، وذلك بحضور مجلسي إدارتي شركتي المنتزه للسياحة والاستثمار وايماك العقبة وعدد من قيادات الوزارتين .

ويقام المشروع على قطعتي أرض متلاصقتين تمتلكهما شركتي (المنتزه للسياحة والاستثمار) التي تساهم بها شركة إيجوث ، إحدى شركات القابضة للسياحة والفنادق التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، وشركة (إيماك العقبة) التابعة لوزارة الطيران المدني، وذلك من خلال ضم الأرضين ليصبح مشروع وكيان واحد كبير تساهم فيه الشركتين كل بحصته فى الأرض.

واستعرض الإجراءات اللازمة للبدء في إقامة المشروع والخطوات التنفيذية للمشروع والبرامج الزمنية المقررة للتنفيذ، بجانب تشكيل فرق ولجان للمتابعة الدورية لما يتم تنفيذه على أرض الواقع  .

وقال توفيق إن مشروع رأس جميلة يأتي في إطار التكامل بين مؤسسات الدولة، مشيرا إلى  مقومات المنطقة ومزاياها الاستثمارية، وضرورة استدعاء المطورين المتخصصين في مثل هذه المشروعات الكبرى أسوة بما تم في قطاع السياحة والفنادق التابع لوزارة قطاع الأعمال العام.

وأشاد الطيار محمد منار وزير الطيران المدني بالتعاون المثمر والتنسيق بين الوزارتين في عدد من الملفات والمشاريع المشتركة متطلعا سيادته إلى استمرار المزيد من التعاون بما يخدم الدولة المصرية.

وأشار إلى اهتمام  القيادة السياسية بمثل هذه المشروعات الاستثمارية وان وزارة الطيران المدني تعمل على تذليل كافة التحديات والعقبات امام المستثمرين  وتستهدف وتشجع مثل هذه المشروعات التي تساهم  فى زيادة الدخل القومى المصري، مؤكداً ان الوزارة لديها مخطط طموح  ومشروعات ضخمة لتنمية مواردها  خلال الفترة القادمة .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض