هشام مهران: «أورنج» أنهت تنفيذ المرحلة الأساسية لبناء مركز بيانات العاصمة الإدارية

حلول التحول الرقمي والشمول المالي محاور استراتيجية للشركة لتعظيم استثماراتها

قال هشام مهران نائب رئيس اورنچ مصر لقطاع الشركات، أن الشركة تركز في سياستها على عملية التحول الرقمي كأساس لدعم نموها في السوق المصرية على مستوى خدماتها المقدمة والعمليات التشغيلية للشبكة، أو في إطار دعم الدولة في هذا التوجه، لافتاً إلى أن الشركة تستهدف مواصلة الاستثمار في التقنيات المستقبلية والحلول المبتكرة بما يسهم في إثراء تجربة عملاء الشركة، وتعظيم القيمة الاستثمارية للشركة.

وأضاف في مقابلة خاصة، أن عملية التحول الرقمي للدولة المصرية تسير بخطى ثابتة وفي الطريق الصحيح على كافة المستويات كما تتميز بالتنوع في المشروعات المنفذة وتضم مدن ذكية، ومنصات الكترونية “كمنصة مصر الرقمية”، وخدمات مبتكرة وذلك بهدف إحداث تغييرات جذرية في طرق تفاعل الناس وإنتاجهم واستهلاكهم، لافتا إلى التقنيات والبيانات الرقمية تقود الابتكار في مجموعة واسعة من القطاعات، بما في ذلك التعليم والصحة والنقل والطاقة وحلول المدن الذكية.

وأكد هشام مهران، على أن نموذج العاصمة الإدارية يعد أبرز مشروعات التحول الرقمي للدولة المصرية نظرا لضخامة المشروع ، وكونها واحدة من أكبر 20 مدينة ذكية على مستوى العالم كما تتضمن بنية تحتية عالية المستوي ومنظومة خدمات رقمية تعتمد على أحدث التكنولوجيات العالمية.

ولفت إلى أن حزمة مشروعات التحول الرقمي التي توفرها الدولة وعلى رأسها المدن الذكية كالعاصمة الإدارية ومراكز البيانات وميكنة التأمين الصحي وغيرها، تفتح شهية المستثمرين والشركات العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على المنافسة والتكامل أيضا لتقديم أحدث التكنولوجيات التى تتناسب مع معطيات المرحلة الحالية والاتجاهات الاقتصادية والاجتماعية المستقبلية، بعد سنوات من المنافسة التقليدية على خدمات الصوت والداتا على شبكات المحمول.

ونوه نائب رئيس اورنچ مصر لقطاع الشركات، إلى أن عملية التحول الرقمي أصبحت فرصة استثمارية يمكن أن تحقق نتائج استثنائية وفنية للدولة وللشركات، حيث سيدعم اللامركزية في الخدمات الحكومية، كما أنه سيوفر التكلفة الخاصة بتقديم هذه الخدمات للمواطنين بسهولة ويسر بما يدعم التنمية الشاملة واستدامة التواصل المباشر والفعال والتي تعد أحد أهم أهداف “رؤية مصر 2030” باعتبارها خارطة طريق رئيسية تعظم الاستفادة من الإمكانيات المتاحة وترفع معدلات التنافسية.

هشام مهران
هشام مهران

ولفت نائب رئيس اورنچ مصر لقطاع الشركات، إلى أن الشركة تعمل خلال الفترة الحالية على بناء مركز بيانات العاصمة والذي من المتوقع أن يكون من أكبر المراكز في المنطقة، باستثمارات تزيد على 135 مليون دولار، ويهدف إلى تعزيز البيانات واستضافة جميع منصات المدن الذكية التابعة للعاصمة الإدارية بطريقة مؤمنة ومتكاملة.

وكشف هشام مهران عن إنتهاء الشركة من تنفيذ المرحلة الأساسية لبناء مركز بيانات العاصمة والخاصة بالتصميمات والشبكات ، كما تم استلام جزء كبير من الأجهزة على الرغم من التأثير السلبي لجائحة كورونا على سلاسل التوريد العالمية.

وأشار إلى أن الشركة تعمل على تعزيز استثماراتها فى عدد من المجالات فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتحقيق معدلات نمو مقبولة على مستوى الإيرادات والأنشطة التشغيلية، عبر زيادة استثماراتها فى مجال البيانات الرقمية والخدمات المالية والمدن الذكية.

أورنج تستحوذ على أكثر من 80 % من سوق خدمات الـ Triple Play 

وتابع “اورنچ تحقق نجاحات كبيرة في قطاع التكنولوجيا والحلول للمدن الذكية، وتستحوذ على حصة سوقية تتعدى 80% في خدمات Triple Play التي تقدم في مختلف المجتمعات السكنية ولدى الشركة العديد من التعاقدات ومنها الجونة، إعمار مصر، سوديك، نيو جيزه، ماونتن فيو، تطوير مصر وغيرهم ، وتوفر هذه الخدمة الإنترنت فائق السرعة والقنوات التلفزيونية الرقمية عالية الوضوح والهاتف الثابت باستخدام كابلات الألياف الضوئية من خلال الشبكات الداخلية الخاصة بتلك التجمعات، منوها إلى أن الشركة تجري مفاوضات حاليا مع مجموعة من المطورين العقاريين لإنشاء تحالفات تهدف إلى تقديم حلول ذكية مختلفة للمدن والمجتمعات العمرانية الجديدة.

واكد مهران على أن الشركة عبر تقديمها لخدمات المدن الذكية تركز على تحسين الكفاءة الإنتاجية وترشيد الطاقة وتقديم حلول ذكية ومتكاملة للمدن، وتشمل البوابات الإلكترونية وكاميرات المراقبة وعدادات المياه والكهرباء الذكية، إلى جانب وحدات الإنارة التي تقوم بترشيد الطاقة وأيضا تقليل تكلفة التشغيل، بالإضافة إلي عملية تدوير المخلفات التي تحمل الكثير من الفوائد الاقتصادية والاجتماعية.

ونوه هشام مهران، إلى أن خدمات التكنولوجيا المالية والشمول المالي تعد أحد أهم محاور الشركة التي تعمل عليها لدعم عملية التحول الرقمي في الدولة المصرية خاصة مع تركيز الدولة على هذه الخدمات باعتبارها محور رئيسي من محاور التنمية الشاملة التي تستهدف الدولة تنفيذها وهناك تشريعات جديدة تساهم في دعم المدفوعات الالكترونية واجراءات جريئة من البنك المركزي لتسهيل عملية التوسع في تقديم خدمات الدفع الإلكتروني وخدمات تحويل الاموال عبر المحمول مما يزيد معدل النمو في هذا الشأن.

شركة أورنج
شركة أورنج

وأوضح أن الشركة كانت سباقة في مواكبة خطة الدولة للشمول المالي بتوفير خدمات دفع المرتبات لشركات القطاع الخاص والمؤسسات الحكومية بكل سهولة وأمان من خلال أنظمة “اورنچ كاش” التي توفر العديد من التعاملات المالية عبر المحمول، مثل تحويل الأموال بين الأفراد ،شحن الرصيد، دفع الفواتير، ودفع التبرعات، وخدمات أخرى مصحوبة بمجموعة من العروض المميزة ذات القيمة المضافة.

وأشار نائب رئيس اورنچ مصر لقطاع الشركات، إلى أن اورنچ هى المشغل الوحيد الذى يمتلك “بنك” إيمانا من المجموعة بأهمية الشمول المالى والخدمات المالية، مقدرا حجم المعاملات المالية الألكترونية التى تمت على شبكتها خلال العام الماضى في إفريقيا فقط بحوالي 50 مليار  مليار يورو.

أورنج من أكبر 4 شركات فرنسية تستثمر في مصر 

وتعد اورنچ من أكبر أربع شركات فرنسية تستثمر في مصر حيث رفعت خلال عام 2017 رأسمال وحدتها في مصر بنحو 750 مليون يورو، أو ما يعادل 15 مليار جنيه، دفعة واحدة.

وأكد هشام مهران أن شركة اورنچ تمتلك ما يلزم من الخبرات والكوادر المحلية والعالمية التي تؤهلها لتقديم كافة الخدمات بكفاءة عالية وإدارة وتشغيل تلك المشاريع طبقًا للمعايير الدولية، كما تعمل بتنسيق كامل مع الشركة الأم لتعزيز فعالية العمل ولنقل الخبرات التكنولوجية الحديثة للسوق المصري لافتاً إلى أن الشركة تستفيد من القوة البشرية والفنية للشركة الأم في مجال البحث والابتكار و مجال تأمين المعلومات.

وأوضح أن التواجد الاستثماري لشركة اورنچ  في مصر يعد الأكثر تأثيرا في القطاع حيث تضم جوانب مالية وفنية وتدريبة ومجتمعية وبحثية، بما يعزز من أعمال الشركة وتطوير الخدمات المقدمة وتجهيز الشبكة والمحافظة على أداء تدفق البيانات، ومن أهمها” اورنچ بيزنس سيرفس” والذي تعمل على إدارة الخدمات الرقمية، كما تشارك “اورنچ لاب” المتخصصة في الأبحاث والتطوير.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض