مورجان ستانلي يرفع تصنيف بنك أبوظبي التجاري إلى «AA»

صرح بنك أبوظبي التجاري ، اليوم الأحد، بأنه تم رفع تصنيفه على مؤشر مورجان ستانلي كابيتال إنترناشيونال للحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات «MSCI ESG» من A إلى AA، وبذلك يرتفع تصنيف البنك على المؤشر إلى فئة «الريادة»، وفقا لصحيفة الإتحاد الإماراتية.

وأصبح بنك أبوظبي التجاري الآن ضمن 29% من الشركات المدرجة في مؤشر MSCI ACWI الأفضل في مجال إدارة مخاطر الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات على مستوى العالم.

وأووضح البنك الإماراتى، أن رفع تصنيفه على مؤشر مورجان ستانلي كابيتال إنترناشيونال جاء مدفوعاً بمبادرات التحول الرقمي الرائدة لدعم الشركات الصغيرة، بالإضافة إلى تبنيه لأفضل معايير أمن المعلومات وحماية بيانات العملاء.

الجدير بالذكر أن بنك أبوظبي التجاري سجل نتائج رائدة على مستوى القطاع المصرفي في مجال توفير الحماية المالية للمستهلكين، والمعايير المتينة لحماية أمن البيانات، والامتثال.

وفي مجال تنمية وتطوير الكوادر البشرية، حقق البنك مراتب متقدمة مقارنة بالبنوك والمؤسسات المالية في مجال تطوير المواهب وبرامج تدريب الخريجين الجدد، وجاء ذلك تقديراً لما يقدمه البنك في سياق تطوير مهارات الموظفين ولا سيما من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة.

كما أن أداء البنك القوي في مجال الحوكمة الاجتماعية كان له دور كبير في ترقية تصنيفه، حيث سلّط المؤشر الضوء على الخدمات المصرفية الرقمية التي قام البنك بطرحها مؤخراً أثناء تفشي الجائحة العالمية، والتي كان لها الأثر الكبير في تقديم الدعم للأفراد والشركات الناشئة والشركات الصغيرة في هذه الأوقات الاستثنائية.

وارتفعت نتائج تقييم بنك أبوظبي التجاري على صعيد حوكمة الشركات منذ أبريل 2021، حيث حقق تصنيفاً أعلى من المتوسط العالمي بالنسبة لأخلاقيات ممارسة الأعمال.

ونوّه مؤشر مورجان ستانلي كابيتال إنترناشيونال بإيجابية إلى مساعي البنك في الحدّ من المخاطر البيئية على مستوى أنشطة الإقراض.

زمن جانبه، قال علاء عريقات، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي التجاري: «فخورون بالإعلان عن ارتفاع تصنيف بنك أبوظبي التجاري على مؤشر مورجان ستانلي كابيتال إنترناشيونال، والذي يجعله في مصاف المؤسسات الرائدة عالمياً في مجال الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات.»

وتابع: «الأمر الذي يؤكد التزامنا بجهود الإدارة الفعالة للمخاطر والحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، والمساهمة في دفع عجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويضمن استدامة الأعمال على المدى الطويل، ونحن على ثقة أن هذا الإنجاز سيتيح لنا الاستمرار في تقديم خدمات عالية الجودة لعملائنا وتقديم الدعم للمجتمع ككل».

وأضف عريقات: «سنواصل البناء على ما تم تحقيقه، وقد بدأ البنك بالفعل بوضع خطة شاملة للحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات والتي سيتم دمجها ضمن استراتيجية أعمالنا الخمسية القادمة».

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض