ستى اسكيب

المملكة القابضة للوليد بن طلال تتحول للربحية بـ412.3 مليون ريال في الربع الثاني

أعلنت  شركة المملكة القابضة السعودية المملوكة للملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال ، اليوم الأحد، تحقيق  صافي ربح بلغ 412.2 مليون ريال فى الربع الثانى من 2021 مقابل خسارة 1.13 مليار ريال على أساس سنوي.

تحولت المملكة القابضة ، إلى الربحية في الربع الثاني من العام الحالي، مقارنة بخسائر تجاوزت المليار ريال، على أساس سنوي، وذلك بفضل تحسن إيرادات الشركة من استثماراتها في الشركات الأخرى، وأيضاً ارتفاع ايرادات الفنادق، وفقا لموقع الشرق الإقتصادى.

وقالت الشركة في بيانا لها أن سبب التحول إلى الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى عدة عوامل تضمنت ارتفاع حصة الشركة من نتائج الشركات المستثمر بها بطريقة حقوق الملكية وزيادة دخل التوزيعات، و نمو ايرادات الفنادق والإيرادات التشغيلية الأخرى وانخفاض التكاليف التشغيلية للفنادق، بالإضافة إلى انخفاض الأعباء المالية وتراجع خسائر الانخفاض في قيمة أصول مالية، و تراجع المصاريف العمومية والإدارية والتسويقية.

وبلغت  أرباح الشركة السعودية ، 503.3 مليون ريال خلال النصف الأول من 2021 ، مقابل خسائر بلغت 1.177 مليار ريال خسائر خلال الفترة المناظرة من 2020.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض