اس تي سي حلول تعلن طرح 20% من أسهمها للاكتتاب العام فى سوق الأسهم السعودية

قالت اس تي سي حلول المملوكة بنسبة 100% لشركة الاتصالات السعودية «STC»، أنها ستطرح  20% من أسهمها للاكتتاب العام الأولي، في سوق الأسهم السعودية، مع إدراج جميع أسهم الشركة في السوق الرئيسية لـ«تداول».

وأوضحت الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات «solutions by stc»، أن تحديد السعر النهائي لأسهم الطرح سيتمُّ عند انتهاء فترة بناء سجل الأوامر، وفقا لوقع الشرق الإقتصادى.

يشار إلى أن اس تي سي حلول ، تطرح 24 مليون سهم تمثِّل 20% من أسهم الشركة للاكتتاب العام على شريحتين؛ الأولى للأفراد، والأخرى للمؤسسات المالية.

ويبلغ عدد الأسهم المخصَّصة لشريحة المؤسسات «الفئات المشاركة» 24 مليون سهم، بما نسبته 100% من إجمالي أسهم الطرح، على أن يكون التخصيص النهائي لهذه الفئة بعد انتهاء فترة اكتتاب الأفراد.

ويجدر الإشارة إل أنه فى حال قيام المكتتبين الأفراد «الشريحة ب» بالاكتتاب بكامل أسهم الطرح المخصصة لهم؛ يحقُّ لمديري سجل الاكتتاب تخفيض عدد الأسهم المخصَّصة للفئات المشاركة إلى 21.6 مليون كحدٍّ أدنى، بما يمثِّل 90% من إجمالي أسهم الطرح.

وتشمل الشريحة «ب» المكتتبين الأفراد من السعوديين والمقيمين في المملكة أو المستثمرين الخليجيين ذوي الشخصية الطبيعية، ممن يملكون حساباً بنكياً لدى إحدى الجهات المستلمة.

قامت اس تي سي حلول، بتعين شركةَ إتش إس بي سي العربية السعودية، وشركة مورغان ستانلي السعودية، وشركة الأهلي المالية؛ كمستشارين ماليين، ومديرين لسجل اكتتاب المؤسسات، ومتعهدين لتغطية الطرح، فيما ستتولى شركة إتش إس بي سي العربية السعودية مهام مدير الاكتتاب.

كما عينت 6 بنوك لإستلام شريحة المكتتبين الأفراد، وهم البنك السعودي البريطاني (ساب)، والأهلي السعودي،مصرف الراجحي، وبنك الرياض، ومصرف الإنماء، وبنك البلاد.

الجدير بالذكر أن الشركة كانت قد أعلنت تحقيق صافي الأرباح 702 مليون ريال مقابل فى عام 2020 مقارنة مع 556 مليون ريال فى عام 2018، كما حققت إيرادات تصل إلى 6.9 مليار ريال فى 2020 مقارنة مع 4.041 مليار ريال فى 2018.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض