«إيه بي بي» تحصل على شهادتي «صنع في مصر والمكون المحلي» لمنتجات توزيع الكهرباء

حصلت شركة إيه بي بي مصر، إحدى شركات ايه بي بي العالمية، على شهادة المكون المحلي المصرية بفضل تحقيقها نسبة تصل الي أكثر من 40% من المكون المحلي في جميع منتجات توزيع الكهرباء التي يتم انتاجها بمصانعها بالعاشر من رمضان.

وتعطي هذه الشهادة، والتي يمنحها اتحاد الصناعات المصرية تحت اشراف الهيئة العامة للتنمية الصناعية، الأفضلية لمنتجات ABB كمنتج مصري من خلال تفعيل قانون تفضيل المنتج المحلي والذي يهدف بشكل رئيسي إلى تشجيع الصناعة المصرية وتفضيل المنتجات المصرية ضمن المنتجات التي يتم التعاقد عليها بالمناقصات والتعاقدات الحكومية.

وأهّل الحصول على شهادة المكون المحلي شركة إيه بي بي للحصول أيضا على شهادة “بكل فخر صنع في مصر” احدى مبادرات مركز تحديث الصناعة لتعزيز الصناعة المحلية، والتي تتطلب تطبيق أعلى معاييـر الجـودة الشـاملة المعتمـدة مـن جهـات الاعتمـاد المصريـة أو الدوليـة للشـركات المصنعـة لمنتـج مصـري عالـي الجـودة.

وكانت من أهم المعايير المؤهلة لحصول إيه بي بي على هذه الشهادة معايير التسويق والإنتاجية التي تلتزم بها الشركة ونظم ترشيد الطاقة وإدارة المخلفات ونظم إدارة الجودة والموارد البشرية والتي استطاعت بفضلها الشركة أن تجتاز تقييم لجنة تحديث الصناعة بنسبة لا تقل عن 70% بخلاف باقي الشركات المنافسة في السوق المصري.

وقال لؤي دجاني، مدير عام شركة إيه بي بي في مصر: “لدينا تاريخ طويل وسجل حافل بالمشروعات الناجحة وقاعدة تصنيع كبيرة في مصر بما يمكننا أن نصبح على مقربة من عملائنا وتقديم حلول فعالة يعتمد عليها قطاعات عديدة وحيوية في مصر. ونحن ملتزمون تماما بتعزيز دورنا كأفضل شريك لقطاع الكهرباء في مصر وتحقيق خططها الاستراتيجية لمستقبل أكثر رخاء وتحقيق أهداف هذه الاستراتيجية وخاصة تلك التي ترتكز على تأمين امدادات الطاقة، وتحقيق الاستدامة وخفض انبعاثات الكربون وتخفيف تأثير التغيرات المناخية وذلك من خلال اتاحة حلول ومنتجات قادرة على إدارة متطلبات المشروعات المختلفة وتأمين توليد الطاقة بشكل أكثر اعتمادية وتطورا وذكاء”.

ومن جانبه أشار المهندس محمد سالم مدير قطاع منتجات توزيع الكهرباء ومدير مجمع مصانع إيه بي بي في العاشر من رمضان: “السوق المصري به طفرة كبيرة في قطاع الكهرباء ومن الضروري أن نواكب هذه الطفرة ليس فقط في كم المنتجات التي نقوم بالتعامل معها وتصنيعها في السوق المصرية ولكن أيضا في الجودة. دائما ما تسعى لتعزيز مكانتها كشركة عالمية رائدة في مجال ابتكار وتصنيع تكنولوجيا الكهرباء في السوق المصري وتلتزم بتوريد أفضل المنتجات بجودة عالمية لجميع المشروعات القومية والاستشاريين المصريين حيث إن توفير إمدادات الكهرباء هو أحد الركائز الاساسية للتنمية الاقتصادية. لذلك يضمن حصولنا على شهادتي المكون المحلي و”بكل فخر صنع في مصر” تفضيل منتجات الشركة كوننا أحد المصنعين المصريين القادرين على توفير منتج جيد ذو مواصفات عالمية مصنعة بمكونات محلية وأيدي مصرية.”

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض