مصروفات كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة.. تعرف على الشروط والخطوات

انطلقت الدراسة بكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة إحدى الكليات التكنولوجية في العام الجامعي الماضي 2021-2020، وفي المقال التالي ننشر مصروفات كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة وشروط القبول بها وخطوات التقديم.

تتيح كلية الصناعة والطاقة للطالب بعد أول عامين الحصول على دبلوم مهني فوق المتوسط والخروج لسوق العمل أو استكمال العامين للحصول على درجة البكالوريوس المهني في التكنولوجيا لتصل مدة الدراسة إلى 4 سنوات، كما تمنح الكلية درجة الماجستير والدكتوراه.

كليات تكنولوجيا الصناعة والطاقة وبرامجها الدراسية

يوجد 3 كليات لتكنولوجيا الصناعة والطاقة تقبل الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة وطلاب التعليم الفني بنظان الـ3 سنوات وهي،

  • كلية التكنولوجيا للصناعة والطاقة – جامعة القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس، وتشمل برامج «الميكاترونكس والأوتوترونكس وبرنامج تكنولوجيا المعلومات وبرنامج الطاقة الجديدة والمتجددة»
  • الكلية الكورية المصرية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة – جامعة بني سويف، سويف تشمل البرامج «برنامج الميكاترونكس وبرنامج تكنولوجيا المعلومات»
  • كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة – قويسنا جامعة الدلتا التكنولوجية، تشمل برامج «برنامج الميكاترونكس والأوتوترونكس وبرنامج تكنولوجيا المعلومات»

وتقبل كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة طلاب الثانوية العامة، كما تقبل أيضًا طلاب التعليم الفني بنظام الثلاث سنوات ويشترط دخول الطالب امتحان القبول بالجامعة.

مصروفات كلية الصناعة والطاقة

لم تتحد قيمة مصروفات كلية الصناعة والطاقة للعام الدراسي المقبل 2021/ 2022 بشكل نهائي حتى الآن، ومن المنتظر أن تصدر لائحة المصروفات الخاصة بالعام الدراسي الجديد.
وبلغت المصروفات خلال العام الدراسي الماضي 2020 / 2021، 10 آلاف جنيه للعام الأول والثاني، وفي العام الثالث والرابع 12 ألف جنيه، ومتوقع أن تصبح 8 آلاف للفرقة الأولى و12 ألف جنيه لباقي الفرق.

شروط القبول في كلية الصناعة والطاقة

  • يجب أن يتجاوز الطالب اختبار القبول في الرياضيات واللغة الإنجليزية والحاسب الآلي لمدة ساعة ونص، ويحتوي على 50 سؤال.
  • ألا يقل نسبة مجموعة في الثانوية العامة عن 60%.

خطوات التقديم في كلية الصناعة والطاقة

  • التقديم في موقع التنسيق الإلكتروني لحجز اختبارات القدرات .
  • بعد اجتياز الاختبار والقبول كلية الصناعة والطاقة ينتظر الطالب للتقديم في مراحل التنسيق بنفس الموقع.
  • خطوات تسجيل الرغبات على هذا الرابط.

وتضم الجامعات التكنولوجية نحو 20% من طلابها الحاصلين على شهادة الثانوية العامة ويمثل طلاب الدبلوم نظام الثلاث سنوات أو ما يعادلها ونظام الخمس سنوات أو ما يعادله وخريجي المعاهد المتوسطة نحو 80٪ من إجمالي عدد المقبولين للعام الدراسي 2022-2021.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض