«جمعية مستثمري أكتوبر» تطالب بضرورة تطبيق قانون تفضيل المنتج المحلي بمبادرة «حياة كريمة»

لضمان استفادة الصناعة الوطنية

طالب د.  محمد خميس رئيس جمعية مستثمري السادس من أكتوبر وأمين عام اتحاد المستثمرين،  بضرورة تطبيق قانون تفضيل المنتج المحلي رقم 5 لسنة 2015، وكذلك تنفيذ قرار رئيس الوزراء  بمنع استيراد السلع التي لها مثيل محلى بصورة حاسمة وخاصة على الهيئات والمشروعات القومية لحماية الصناعة الوطنية من المنتجات الأجنبية وغير المطابقة للمواصفات.

وأكد أهمية تلك الخطوة لضمان استفادة الصناعة الوطنية من مبادرة «حياة كريمة»، قائلا ” قوة “الصناعة الوطنية” تٌعد فرس الرهان لإنجاح مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي “حياة كريمة” التي تستهدف تعديل الأحوال المعيشية للمواطنين فى كافة القرى المصرية”.

وأوضح خميس أهمية خفض الأعياء الملقاة على عاتق الصناعة المصرية للحفاظ على مصدر رزق  العمالة المصرية والتي تعتبر أهم عوامل الحياة الكريمة.

 

وذكر أن المبادرة تُضفى بمزيد من المسئولية على المجتمع الصناعي وجمعيات المستثمرين لإثبات قدرته على كسب ثقة القيادة السياسية فى تطوير وتحسين منظومة التصنيع المحلى ورفع كفاءة المنتجات الوطنية وتفصيل المنتج المحلى على المنتجات المستوردة.

ونوه خميس بأن مبادرة “حياة كريمة” تفرض نفسها على  كافة اجتماعات اتحاد المستثمرين وجمعياته البالغ عددها 54 جمعية مستثمرين المنتشرة فى ربوع مصر حول لتوفير كافة احتياجات المبادرة وتشغيل المصانع بكامل طاقتها لتوفير السلع والمنتجات التي تساهم فى التعمير والبناء ومساندة الدولة فى رفع كفاءة القرى الريفية.

وأضاف أن هذه المبادرة تمثل فرصة متميزة للصناعة الوطنية، حيث ستسهم في تشغيل المصانع بكامل طاقاتها الإنتاجية، كما تمثل فرصة لدخول استثمارات جديدة في السوق المحلي فضلاً عن خلق فرص عمل جديدة للشباب.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض