مصر وروسيا تقرران رفع عدد رحلات السياح الروس إلى شرم الشيخ والغردقة

صرح إيهاب نصر سفير مصر في روسيا ، اليوم الجمعة بأن أن الجهات المعنية الروسية والمصرية قررت زيادة عدد الرحلات الأسبوعية السياحية من روسيا إلى منتجعات شرم الشيخ والغردقة، موضحا أنه تم رفع عدد الرحلات إلى 60 رحلة أسبوعيا، وفقا لموقع روسيا اليوم.

أعلنت مصر للطيران فى وقتا سابق من الشهر الجارى ، البدء في تسيير 7 رحلات أسبوعيا من العاصمة الروسية موسكو إلى مدينتي شرم الشيخ والغردقة، بواقع 4 رحلات إلى الغردقة و3 رحلات إلى شرم الشيخ اعتبارا من الاثنين 9 أغسطس، بعد توقف دام 6 سنوات.

ذكرت وكالة الأنباء الروسية تاس ، يوم الاثنين  الماضى، نقلاً عن بيان صادر عن مقر العمليات الفيدرالية الروسى لمكافحة فيروس كورونا، أن روسيا ستضاعف ثلاث مرات عدد الرحلات المنتظمة إلى مصر على خط موسكو – الغردقة وموسكو – شرم الشيخ إلى 15 رحلة اعتبارًا من 27 أغسطس.

وأوضح البيان أنه تقرر زيادة عدد الرحلات المنتظمة على أساس المعاملة بالمثل إلى مصر على طرق موسكو – الغردقة وموسكو – شرم الشيخ من خمس إلى 15 رحلة أسبوعياً على كل خط من المطارات الروسية ، حيث تم استئناف الرحلات الدولية على أساس متبادل إلى الغردقة وشرم الشيخ بتردد رحلة واحدة في الأسبوع على كل مسار.

استقبل مطار  الغردقة  الدولى صباح يوم الإثنين الموافق 9 أغسطس 2021 أولى الرحلات الجوية للشركة الوطنية مصر للطيران قادمة من العاصمة الروسية موسكو رحلة رقم MS724 من طراز إيرباص 300-A330 وعلى متنها 300 سائحًا روسيا إيذانا ببدء مرحلة جديدة لعودة السياحة الروسية إلى مدينتى الغردقة و شرم الشيخ.

تم استقبال الطائرة بتقليد رش المياه المتعارف عليه فور هبوط الرحلات الجديدة إلى أرض المطار، كما تم استقبال الركاب بالورود وتوزيع هدايا تذكارية عليهم بهذه المناسبة ، كما استقبل مطار شرم الشيخ يوم الثلاثاء الموافق 10 أغسطس 2021 أولي رحلات مصرللطيران القادمة مباشرة من موسكو.

الجدير بالذكر أنه تم تعليق الرحلات الجوية بين روسيا و مصر بالكامل في نوفمبر 2015 بعد أن انفجرت طائرة ركاب تشغلها شركة طيران كوجاليمافيا الروسية متجهة من شرم الشيخ إلى سان بطرسبرج فوق شبه جزيرة سيناء ، مما أسفر عن مقتل 217 راكبًا وسبعة من أفراد الطاقم على متنها.

ويذكر أنه فى 8 يوليو ، ألغى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأمر الموقع في 2015 والذي يحظر توجه الرحلات الجوية التي تديرها شركات الطيران الروسية إلى المنتجعات المصرية .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض