مايكروسوفت تستثمر 5 مليون دولار في أويو المدعومة من سوفت بنك

استثمرت شركة مايكروسوفت ، 5 ملايين دولار في شركة أويو المدعومة من سوفت بنك ، قبل خطة سلسلة الفنادق الهندية للاكتتاب العام، وفقًا لوكالة رويترز.

وافقت أويو  – وهى سلسلة فنادق هندية – في 16 يوليو على إصدار أسهم رأس المال وأسهم تفضيلية تراكمية قابلة للتحويل تصل إلى روبية تعادل 5 ملايين دولار لشركة مايكروسوفت في طرح خاص ، وفقًا لإيداع من أويو لدى مسجل الشركات.

وفي الشهر الماضي ، قال مصدر مطلع على الأمر لرويترز إن مايكروسوفت تجري محادثات متقدمة للاستثمار في أويو بتقييم قدره 9 مليارات دولار.

الجدير بالذكر أن مجمع الفنادق ، الذي تمتلك فيه مجموعة سوفت بنك اليابانية (9984.T) حصة 46 ٪ ، عانى من تسريح العمال وخفض التكاليف والخسائر خلال جائحة كورونا «كوفيد-19»، ولكن مع تخفيف قيود السفر وزيادة التطعيمات ، يتعافى الطلب على السفر ببطء في الهند ، حيث تشهد مناطق الجذب السياحي المحلية زيادة في حركة المرور.

في أوائل يوليو ، قال مؤسس أويو  ومديرها التنفيذي ،ريتيش أغاروال ، إن الشركة ستنظر في طرح عام محتمل ، لكنها لم تقدم جدولًا زمنيًا.

تشهد الهند حاليًا جنونًا للاكتتاب العام. في يوليو ، حيث  شهدت شركة توصيل الطعام Zomato  ظهورًا رائعًا لأول مرة. كما تعد شركة  باي تي إم للمدفوعات المدعومة من بيركشير هاثاواي إنك وشركة Ola ، المدعومة أيضًا من سوفت بنك ، من بين الشركات الهندية الناشئة الأخرى التي تتطلع إلى دخول الأسواق.

في الأسبوع الماضي ، أفاد موقع إخباري مالي أن أويو أدرجت جيه بي مورغان وكوتاك ماهيندرا كابيتال وسيتي في القائمة المختصرة لبيع أسهم أولية بأكثر من 1.2 مليار دولار، ولم ترد أويو على طلب للتعليق على التقرير.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض