أسعار العملات الأجنبية.. الدولاران الأسترالي والنيوزيلندي ينخفضان بشكل حاد والين يرتفع

تراجعت أسعار العملات الأجنبية أمام العملة الأمريكية اليوم الجمعة ، حيث وصل الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى جديد خلال تسعة أشهر مدعومًا بالمخاوف بشأن تأثير انتشار متغير دلتا على الانتعاش الاقتصادي العالمي، بينما ارتفع الين اليابانى أمام الدولار الأمريكى، وفقا لوكالة رويترز.

وبينما كانت التحركات في أسواق العملات أكثر احتواءً بكثير مما كانت عليه أمس الخميس مع استقرار أسواق الأسهم ، انخفض الدولاران الأسترالي والنيوزيلندي بشكل حاد مرة أخرى.

أسعار العملات الأجنبية اليوم الجمعة الموافق 20-8-2021

الدولار الأمريكي

سجل الدولار الأمريكي أعلى مستوى جديد خلال  تسعة أشهر مقابل نظرائه الرئيسيين، مدعومًا بالمخاوف من أن  متغير دلتا لفيروس كورونا يمكن أن يؤخر الانتعاش الاقتصادي العالمي تمامًا عندما تبدأ البنوك المركزية في عكس التحفيز في عصر الوباء.

ارتفع مؤشر الدولار الأمريكى ، الذي يقيس العملة مقابل ستة منافسين ، إلى أعلى مستوى له عند 93.597 للمرة الأولى منذ أوائل نوفمبر ، قبل أن يطرأ تغير طفيف على 93.629. بالنسبة للأسبوع ، فهي في طريقها لتحقيق مكاسب بنسبة 1٪ تقريبًا ، وهي أكبر نسبة في شهرين.

أظهر محضر اجتماع يوليو لمجلس الاحتياطي الفيدرالي ، والذي صدر يوم الأربعاء ، أن المسؤولين يتوقعون إلى حد كبير خفض مشترياتهم الشهرية من السندات في وقت لاحق من هذا العام.

الدولار الأسترالي

انخفض الدولار الأسترالي إلى أدنى مستوى جديد في 9 ونصف الشهر عند 0.7106 دولار ، بانخفاض 0.5 ٪ ، مما يضعه في المسار الصحيح لأسوأ أداء أسبوعي منذ سبتمبر 2020 ، حيث تم تمديد إغلاق كوفيد-19 في سيدني لمدة شهر.

الدولار النيوزيلندي

انخفض الكيوي النيوزيلندي إلى قاع جديد لمدة تسعة أشهر عند 0.6807 دولار. مددت الحكومة يوم الجمعة إغلاقًا مفاجئًا لكوفيد-19 أدى إلى تأخير البنك المركزي في رفع أسعار الفائدة هذا الأسبوع.

الدولار الكندي

انخفض الدولار الكندي إلى أدنى مستوى في ثمانية أشهر عند 1.2949 دولار كندي ، بانخفاض 0.8 ٪ مقابل نظيره الأمريكي حيث انخفضت أسعار النفط بشكل أكبر بسبب المخاوف بشأن الاقتصاد العالمي.

الكرونة النرويجية

انخفض الكرونة النرويجية لليوم الثاني على التوالي حيث ضرب ضعف أسعار النفط والتوتر العام بين المستثمرين العملة على الرغم من التزام البنك المركزي النرويجي أمس الخميس بخطته لرفع أسعار الفائدة في سبتمبر، وارتفع اليورو في آخر مرة بنسبة 0.7٪ إلى 10.625 كرونة.

اليورو

لم يتغير اليورو كثيرًا عند 1.1674 دولارًا ، لكنه لا يزال بالقرب من أدنى مستوى في تسعة أشهر عند 1.16655 دولارًا تم الوصول إليه بين عشية وضحاها،لقد انخفض بنسبة 1٪ تقريبًا هذا الأسبوع ، وهو أكبر انخفاض منذ منتصف يونيو.

قال جيريمي طومسون كوك ، الاقتصادي في شركة إيكوالز موني للمدفوعات: “إن عمليات التراجع في أسواق الأسهم وهبوط السلع تعني شيئًا واحدًا وشيءًا واحدًا فقط ، وهو الدولار الأمريكي القوي حيث يبحث المستثمرون عن ملاذ آمن”.

الين

تعززت قوة الين ، وهو عملة الملاذ الآمن الأخرى، حيث ارتف أمام الدولار 0.2 بالمئة إلى 127.96.

اليوان الصيني

انخفض اليوان الصيني إلى أدنى مستوى جديد في ثلاثة أسابيع عند 6.51 للدولار في السوق الخارجية قبل أن يتداول أضعف بنحو 0.1٪ عند 6.5052.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض