هواوي تستعد لإطلاق سلسلة هواتف «nova 9» في سبتمبر المقبل

تستعد شركة هواوي لإطلاق سلسلة «Huawei nova 9» بشكل رسمي في سبتمبر المقبل ، وفقا لموقع «gizchina» ، الذى أشار إلى أن سلسلة الهواتف الذكية الجديدة ستحتوي على إمكانات 5G.

وأوضح موقع «gizchina» أنه على غرار سلسلة P50 التي أطلقتها شركة هواوي مؤخرًا ستدعم سلسلة nova 9 شبكات 4G فقط، وذلك على الرغم من أن هذه السلسلة تستخدم معالج Kirin 9000 و Snapdragon 888، لكن إمكانات 5G ستكون متاحة وإلا أنها لن تكون نشطة.

وفى هذا السياق أوضح يو تشنغ دونغ ، الرئيس التنفيذي للأعمال الاستهلاكية في هواوي فى وقتا سابق،أنه كان على الشركة أن تواجه أربع جولات منفصلة من الحظر من الولايات المتحدة ونتيجة لذلك فأن لديها بعض القيود فيما يتعلق باستخدام رقائق 5G.

وأشار يو تشنغ دونغ أيضًا إلى أنه من خلال 4G + WiFi 6 ، يمكن لهواتف هواوي أيضًا تقديم تجربة اتصال جيدة في معظم سيناريوهات الاستخدام.

مواصفات سلسلة «HUAWEI NOVA 9»

هناك تكهنات بأن تصميم سلسلة nova 9 سيستمر في نفس اتجاه سلسلة nova 8، حيث من امتوقع أن تأتي هذه السلسلة بأجهزة استشعار متعددة للكاميرا  بحلقات كبيرة دائرية الشكل، إلا انه توجد معلومات حول دقة أجهزة الاستشعار في الوقت الحالي.

كما أنه من المتوقع أن يكون قسم الكاميرا أحد أبرز نقاط البيع بسلسلة Nova 9، والتي ستأتي بتصميم يحاكي تصميم كاميرا هواتف P50 الرائدة

ويتوقع  أن يستخدم Huawei nova 9 شاشة OLED ذات معدل تحديث عالٍ ستدعم تقنية الشحن فائقة السرعة.

وأشار الموقع أن المعلومات المتداولة بشأن المعالج المستخدم فى سلسلة Nova 9، قد يكون معالج من نوع Kirin 990E، الذي يحتوي على ثمانية أنوية بسرعة تصل إلى 2.86 جيجا هرتز ومسرع رسومات من نوع Mali-G76.

وقال الموقع ، أنه على  أجهزة سلسلة nova 8 ستسخدم سلسلة الهواتف الذكية الجديدة  شاشة بمعدل تحديث لا يقل عن 90 هرتز وبطارية مع دعم الشحن السريع بسعة 66 واط أو أكثر.

ويتوقع الحصول على مزيد من المعلومات حول هذه السلسلة في الأسابيع المقبلة، حيث شار إلى أنه سيتم التقديم الرسمي للهواتف الجديدة في الربع القادم اعتبارا من شهر سبتمبر المقبل، ومع ذلك ، من الممكن أيضًا أن يتأخر الإعلان حتى بداية الربع الرابع  فى أكتوبر.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض