فرنسا تتلقى الدفعة الأولى من حزمة التمويل البالغة 5.1 مليار يورو من صندوق التعافي الأوروبي

تلقت فرنسا اليوم الخميس،  الدفعة الأولى من حزمة التمويل البالغة 5.1 مليار يورو (5.96 مليار دولار) من صندوق التعافي الأوروبي الذي تبلغ قيمته 800 مليار يورو والذي يهدف إلى مساعدة دول الكتلة على التعافي من جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد -19» وجعل اقتصادها أكثر خضرة ورقمنة، وفقا لوكالة رويترز.

تبلغ حصة فرنسا الإجمالية في الصندوق 39.4 مليار يورو في شكل منح ، مع مدفوعات مستقبلية مرتبطة بتنفيذ المشاريع الاستثمارية وإجراءات الإصلاح المنصوص عليها في اقتراحها المقدم إلى المفوضية الأوروبية.

وقال المفوض الاقتصادي باولو جينتيلوني في بيان: «خطة التعافي والقدرة على الصمود في فرنسا موجهة بوضوح نحو التحول الأخضر ، وتمويل مجموعة واسعة من المشاريع من تجديدات المباني إلى التنقل النظيف». وخص بالذكر المشاريع الرقمية في اقتراح فرنسا.

تهدف المفوضية إلى جمع ما يصل إلى 80 مليار يورو هذا العام من السندات وأذون الاتحاد الأوروبي لتمويل الدفعة الأولى من المدفوعات لدول الاتحاد الأوروبي.

كما تلقت البرتغال ولوكسمبورغ وبلجيكا واليونان وإيطاليا وإسبانيا وليتوانيا شرائحها الأولى من صندوق التعافي هذا الشهر، وحصلت جمهورية التشيك على الشريحة الأولى في يوليو.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض