ستى اسكيب

محافظ بورسعيد:  تنظيم مؤتمر اقتصادي لتنمية منطقة شرق 18 سبتمبر المقبل

كشف اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، عن تنظيم مؤتمر اقتصادي لتنمية منطقة شرق بورسعيد يوم 18 سبتمبر المقبل تحت رعاية رئيس الوزراء.

وأوضح أنه سيتم دعوة جميع رجال الأعمال بمصر وخاصة رجال أعمال بورسعيد للاستثمار فى  هذه المنطقة لما تتمتع به من مزايا واعفاءات تجعلها المنافس الأكبر ضمن المناطق الاقتصادية فى العالم.

جاء ذلك خلال الزيارة التي فام بها ووفد من رجال الأعمال لميناء شرق بورسعيد، وذلك للتعرف على الفرص الاستثمارية والمشروعات المقامة والجاري تنفيذها بالمنطقة  ومشاهدة عمليات تحسين التربة والأرصفة الجديدة ومستجدات الأعمال بالمنطقة الصناعية .

وأكد الغضبان أن منطقة شرق بورسعيد تعد واعدة وتسير بخطى سريعة، مشيراً إلى أن هذه الزيارة مع  رجال أعمال بورسعيد من أجل مشاهدة ما يتم من مشروعات ولمناقشة فرص الاستثمار بها وتوطين الصناعات الهامة للسوق المحلية كالدهانات والمنسوجات وصناعة الكاوتش وضفائر الكهرباء بالمنطقة .

وأعرب اللواء محمد برايا نائب رئيس المنطقة الاقتصادية للقطاع الشمالي عن سعادته باهتمام الوفد بزيارة المنطقة الاقتصادية والتعرف عليها عن قرب ومناقشة الفرص الاستثمارية  فى ظل منح الهيئة الاقتصادية مزيد من الاعفاءات والحوافز للمستثمرين .

وعقب اللقاء تضمنت الزيارة تفقد المطور الصناعي (شركة شرق بورسعيد للتنمية )،وتم تقديم شرحا تفصيليا عن المنطقة الصناعية ، وفرص الاستثمار المتاحة بها مع التركيز على أعمال البنية التحتية وتحسين التربة.

وتتضمن استراتيجية وأهداف المنطقة الاقتصادية 2020 -2025 توطين الصناعات المستهدفة مثل تموين السفن وصناعة السيارات ومواد البناء والمواد الفعالة للمنتجات الدوائية وعربات السكك الحديدية والإجراءات الجاري تنفيذها لتسهيل حركة انتقال البضائع والأفراد إلى منطقة شرق بورسعيد من خلال أنفاق 30 يونيو، وانعكاس ذلك على تنمية سيناء وخلق فرص عمل للشباب.

كما تضمنت الجولة التفقدية زيارة مصنع شرق بورسعيد لصناعات الأحذية المقام على مساحة 4 آلاف متر والذى يوفر فرص عمل مباشرة 45 عامل ويعمل بطاقة إنتاجية 50 ألف حذاء فى الشهر، كما زار الوفد شركة انترناشيونال دراج أجنسي للصناعات الدوائية بالمنطقة الصناعية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض