شركة “سويفل” تستحوذ على “شوتل” لتقديم خدمات النقل عبر الشاحنات

وافقت شركة النقل الناشئة “سويفل Swvl” على شراء شركة “شوتل Shotl” والتي تقدم خدمة شبيهة بـ”أوبر” لمشغلي الحافلات والشاحنات التي تقدم خدمات للبلديات والشركات والمؤسسات التعليمية.

وستعمل شركة “شوتل” كمركز لشركة “سويفل” في أوروبا وأسواق أخرى تشمل البرازيل واليابان، وفقا لمصدر رفض ذكر اسمه صرح لوكالة “رويترز”.

وتمهد شركة “سويفل” الدخول في بورصة سانداك قبل نهاية هذا العام، وذلك ما دفعها للموافقة على الدمج مع شركة “كوين جامبيت جروث Queen’s Gambit Growth” في صفقة بقيمة 1.5 مليار دولار خلال الشهر الماضي.

وقال يوسف سالم المدير المالي لشركة سويفل،الأسبوع الماضي، لرويترز إن شركته ستوسع خدماتها قبل نهاية العام الجاري إلى أوروبا وأمريكا اللاتينية، وإلى جنوب شرق آسيا في العام المقبل كما تخطط لدخول أنشطة جديدة والتحول إلى الربحية على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

وأضاف سالم أن شركته، التي من المنتظر أن تقيد أسهمها ببورصة ناسداك قبل نهاية العام، تدرس القيد المزدوج في بورصة مصر أو قيدا منفصلا لوحدتها بمصر في 2022-2023.

وقال سالم إن سويفل ستتوسع في أنشطة واستثمارات جديدة ترتبط بخدماتها الرئيسية خلال 2023 من بينها الأنشطة اللوجيستية والإعلانات بجانب الخدمات المالية وإنها تستهدف التحول للربحية في 2024 بتحقيق نحو 136 مليون دولار بعد الاستثمارات والنفقات التشغيلية وأكثر من 170 مليون دولار في 2025.

تأسست سويفل، التي تتخذ من القاهرة مقرا لعملياتها ومن دبي مقرا إداريا وماليا، في أبريل 2017، وهي خدمة للنقل الجماعي بالحافلات يمكن فيها للركاب الحجز وسداد الأجرة عبر تطبيق الشركة على الهاتف المحمول.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض