جيلي تعلن ارتفاع أرباحها إلى 367 مليون دولار خلال النصف الأول من 2021

سجلت الشركة الصينية جيلي أوتوموبيل هولدينجز أرباحًا دون التوقعات، حيث أعلنت ارتفاع أرباحها إلى 2.4 مليار يوان (367 مليون دولار) خلال النصف الأول من 2021 مقابل 2.3 مليار يوان خلال نفس الفترة من العام الماضي، في حين كان متوقعا وصولها  إلى 3.2 مليار يوان، وفقا لوكالة رويترز.

وارتفعت إيرادات شركة السيارات الصينية بنسبة 22% إلى 45 مليار يوان، وهو أقل من متوسط ​​تقديرات المحللين البالغة 48.9 مليار يوان.

ويشار إلى أنه بالرغم من ارتفاع شحناتها من السيارات خلال النصف الأول بنسبة 20%، فإنها مازالت لم تبلغ نصف هدفها للعام بأكمله البالغ 1.53 مليون سيارة، نتيجة للنقص العالمي في أشباه الموصلات الذي لا يزال يعيق الإنتاج، بجانب ارتفاع أسعار المواد الخام.

أبقت الشركة على توقعات مبيعاتها للعام بأكمله التي تمثل نموًا بنسبة 16% مقارنة بعام 2020، لكنها ترى أن استمرار نقص الرقائق، وخصوصاً مع التفشي الواسع لمتغير دلتا المتحور من فيروس كورونا «كوفيد-19» على مستوى العالم قد يشكل تهديداً كبيراً للمبيعات خلال الأشهر المقبلة.

كما تراهن على أن إطلاق سيارات جديدة سيعوض التأثير قصير المدى لنقص الرقائق العالمية وعودة انتشار جائحة فيروس كورونا.

قالت جيلي: «إن تفاقم النقص في الرقائق مؤخرًا وعودة ظهور حالات  كوفيد-19 على مستوى العالم يمكن أن يشكل تهديدًا كبيرًا لأداء مبيعاتنا خلال الأشهر القليلة المقبلة».

وأضافت: «لكن الإطلاق القادم لمزيد من موديلات السيارات الجديدة والتنافسية من شأنه أن يمكّن المجموعة من الأداء بشكل أفضل في النصف الثاني» ، مع الحفاظ على هدف مبيعات العام بأكمله البالغ 1.53 مليون سيارة.

وأعلنت الشركة  أنها تستهدف الآن بيع نحو 3.65 مليون سيارة سنوياً بحلول عام 2025، على أن تمثل السيارات الكهربائية نحو 30% من إجمالي المبيعات.

وصرح جان جيايو الرئيس التنفيذي للشركة ، بأن الشركة بدأت تخزين أشباه الموصلات في سبتمبر، فضلاً عن تعزيز التعاون مع الموردين، كما تخطط للحصول على مزيد من الإمدادات من السوق المحلية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض