تي موبايل الأمريكية تؤكد 47.8 مليون من عملائها بهجوم إلكتروني على أنظمتها

قالت شركة الاتصالات تى موبيل الأمريكية اليوم الأربعاء، إن تحقيقًا في هجوم إلكتروني كشف عن سرقة بيانات شخصية ، بما في ذلك أرقام الضمان الاجتماعي ومعلومات رخصة القيادة ، لأكثر من 40 مليون عميل سابق ومحتمل، كما تضمنت الملفات المسروقة أيضًا بيانات من 7.8 مليون عميل لاسلكي حالي للشركة، وفقا لوكالة رويترز.

وقال مزود خدمات الاتصالات إن تواريخ الميلاد والاسم الأول والأخير سُرقت أيضًا ، مضيفًا أنه لا يوجد ما يشير إلى تعرض تفاصيلها المالية للخطر.

اعترفت الشركة ، التي كان لديها 104.8 مليون عميل اعتبارًا من يونيو ، بخرق البيانات يوم الأحد الماضى بعد أن أفادت شركة نائب للوسائط الرقمية ومقرها الولايات المتحدة أن بائعًا نشر في منتدى بعض البيانات الخاصة للبيع ، بما في ذلك أرقام الضمان الاجتماعي من اختراق في خوادم  تى موبيل.

قال نائب إن البائع ادعى أن 100 مليون شخص تعرضوا للاختراق لبياناتهم، وكان البائع يعرض بيانات عن 30 مليون شخص مقابل 6 عملات البيتكوين ، أو حوالي 270 ألف دولار.

أشارت التقارير في وقت لاحق إلى أن السعر المطلوب قد انخفض وأن البيانات بأكملها بيعت مقابل 200 دولار فقط، ولم تتمكن رويترز من التحقق من صحة منشور المنتدى.

يعد اختراق البيانات الخاصة بعملاء الشركة الأمريكية أحدث الهجمات الإلكترونية رفيعة المستوى حيث يستفيد اللصوص الرقميون من الأمان الذي أضعفته سياسات العمل من المنزل بسبب جائحة كوفيد-19.

حذرت شركة T-Mobile من احتمال حدوث المزيد من التداعيات ، مشيرة إلى أنها أكدت وجود «بعض المعلومات الإضافية من حسابات مدفوعة مسبقًا غير نشطة يتم الوصول إليها من خلال ملفات الفواتير المدفوعة مسبقًا» ، لكنها لم تذكر أي شيء ، واكتفت بأنها ليست معلومات مالية.

وتقدم الشركة للعملاء المتأثرين – كتعويض لهم – عامين من خدمة الحماية من سرقة الهوية من «مك أفي» McAfee، بينما توصي جميع مستخدمي الدفع الآجل بتغيير رقم التعريف الشخصي الخاص بهم.

الجدير بالذكر أن هذه هي المرة الخامسة التي يتم فيها اختراق تى موبيل في السنوات الأخيرة ، بعد حوادث حدثت مؤخرًا في يناير وحوادث أخرى تعود إلى عام 2018.

في وقت سابق من هذا الشهر ، خسرت منصة العملات المشفرة Poly Network 610 ملايين دولار في عملية اختراق وعرضت لاحقًا على المتسلل أو المتسللين مبلغ 500 ألف دولار «مكافأة خطأ» .

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض