«العربية للأدوات الصحية» تبدأ تشغيل مصنعها بالروبيكي باستثمارات 1.25 مليار جنيه

وتستهدف 1.3 مليار جنيه مبيعات 2022

كشف أسامة الشاهد شريك وعضو مجلس إدارة الشركة العربية للأدوات الصحية، أنه تم بدء تشغيل مصنع الشركة بمنطقة الروبيكي بالعاشر من رمضان مؤخرا،  باستثمارات تصل لنحو 1.25 مليار جنيه.

وقال في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد”، أن مساحة المصنع تصل لنحو 80 ألف متر مربع،  حيث تصل مساحة المباني نحو 60 ألف متر، مشيرا إلى أن الطاقة الإنتاجية المبدئية تصل لنحو مليون قطعة صيني.

وأضاف الشاهد أن المصنع يوفر نحو 1100 فرصة عمل حاليا، مشيرا إلى أنه من المخطط أن يتم طرح 60% من إنتاج الشركة في السوق المحلية على أن تصدير النسبة المتبقية،  وتم بالفعل تصدير 600 ألف قطعة اكريليك إلى الصين.

ونوه بأن الشركة تتعاون مع أكثر من شركة عالمية ويتم إنتاج منتجاتها داخل مصنع الشركة حاليا،  وتتمثل في شركات هانز جروهي الألمانية،  وجابريت السويسرية،  وفيترا التركية،  وتلك الشركات تقوم بالتصدير للكثير من الدول.

وعن تمويل المشروع،  ذكر الشاهد، أن استثمارات المصنع تأتي بالمناصفة ما بين التمويل الذاتي والتمويل البنكي، عبر قرض من البنك الأهلي،  يتم سداده حتى عام 2026.

ضخ 800 مليون جنيه استثمارات جديدة حتى 2024

وأشار إلى أن الشركة تستهدف تحقيق حجم مبيعات يتراوح ما بين 1.2-1.3 مليار جنيه خلال العام المقبل 2022، فضلا عن زيادة الطاقة الإنتاجية للمصنع لتصل لنحو 3.5 مليون قطعة صيني بحلول عام 2024.

وأوضح الشاهد أن للوصول للمستهدف الإنتاجي يتطلب ضخ استثمارات تصل لنحو 800 مليون جنيه،  منها 300 مليون حنيه للوصول للطاقة لنحو 2.5 مليون قطعة خاصة في ظل قدرة المساحة الحالية على استيعاب تلك التوسعات،  وضخ 500 مليون جنيه اخرى للوصول بالطاقة لـ 3.5 مليون قطعة، حيث يتطلب ذلك توسعات جزئية في المباني.

وعلى جانب آخر لفت إلى أن شركته “الشاهد جروب”  تقوم بالتعاون مع الشركة العربية للأدوات الصحية،  لتوريد الاجزاء الخشبية لإنتاجها،  ويتم حاليا إنتاج منتج خشبي جديد يمكن غمره في الماء وليس فقط مقاوم للمياه،  والذي من المخطط طرحه في السوق خلال شهر أكتوبر المقبل،  وتمثل الأجزاء الخشبية نحو 10% من الأحواض ” 30 ألف قطعة خشبية” لنحو 300 ألف حوض.

ومن ناحية أخرى، أكد خلال اجتماع مجلس الأعمال المصري الروماني أمس، على توافر فرص تصديرية لقطاع صناعات الأدوات الصحية في السوق الرومانية بجانب استيراد الاخشاب.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض