الاتحاد العام للمصريين بالسعودية يدرس آليات التأمين على الجالية بالمملكة

دعا عادل حنفي نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج بالسعودية إلي ضرورة استكمال قواعد البيانات للعمال المصريين في الخارج لتقديم كافة الخدمات لهم ، وعودة طرح فكرة التأمين علي العمالة المصرية بالخارج ، مؤكدا أنه سوف يقوم بطرحها علي الجالية المصرية بالمملكة العربية السعودية لما فيها من مزايا تعود العامل وأسرته في حالة الوفاة .

جاء ذلك خلال لقاء وزير القوي العاملة محمد سعفان، بمكتبه بديوان عام الوزارة، بنائب رئيس الاتحاد العام ، لبحث سبل التعاون بين الوزارة والاتحاد بشأن متابعة أوضاع العمال المصريين، ودور مكاتب التمثيل العمالي بسفارات وقنصليات مصر بالخارح، في توفير الرعاية والحماية للعمالة المصرية ، فضلا عن توفير فرص العمل اللائقة.

ومن جانبه قال وزير القوي العاملة : إن فكرة التأمين علي العمالة المصرية في الخارج من خلال وثيقة طرحت من قبل كي تغطي حالة الوفاة – لا قدر الله – إذا لحقت بالمؤمن عليه أثناء أقامته بأى دولة أجنبية أو خلال تواجده في مصر خلال فترة الإجازة، وذلك خلال فترة التأمين، فضلا عن أية إصابات جسمانية نتيجة حادث.

وأشار إلي أن التأمين يمتد ليشمل حالات الوفاة بحادث ، والعجز الكلي أو الجزئي المستديم ، وتكاليف تجهيز ونقل الجثمان فى حالة الوفاة ، وتكاليف العودة المفاجئة للمؤمن عليه نهائياً بسبب إلغاء التعاقد أو الفصل التعسفي.

ولفت وزارة القوى العاملة ، إلي أنه يتم خلال المرحلة الحالية إعداد قواعد بيانات المصريين العاملين بالخارج، من خلال مبادرة “سجل نفسك” عبر بوابة وزارة القوي العاملة المصرية، مؤكدا أن هذه المبادرة تتيح لكل جهات الدولة المصرية الاطلاع على احتياجات المصريين في الخارج ومساعدتهم علي إزالة أي عائق أمامهم وتسهيل الاتصال السريع بهم مع التأكيد على أن السفارات المصرية وقنصلياتها والمكاتب العمالية بها ستكون علي اتصال دائم من خلال البيانات المسجلة لتحقيق التواصل .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض