أسواق الأسهم الخليجية تتراجع وسط تأثير المخاوف بشأن «دلتا» على معنويات المستثمرين

تراجعت معظم أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية في التعاملات المبكرة اليوم الأربعاء ، حيث أثرت المخاوف بشأن متغير دلتا المتحور من فيروس كورونا على معنويات المستثمرين ، مع انخفاض أسهم أبوظبي من أعلى مستوياتها على الإطلاق، وفقا لوكالة رويترز.

أداء أسواق الأسهم الخليجية في التعاملات المبكرة اليوم الأربعاء الموافق 18-8-2021

السعودية

تراجع المؤشر الرئيسي للمملكة العربية السعودية بنسبة 0.2٪ ، مع هبوط سهم شركة الاتصالات السعودية والدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية 1.2٪ و 0.7٪ على التوالي.

ومع ذلك ، ارتفع سهم الكثيري القابضة بنسبة 1٪ بعد أن سجلت صافي ربح فصلية قدره 3.1 مليون ريال (826،578.50 دولار) ، مقابل خسارة 1.3 مليون ريال قبل عام.

من ناحية أخرى ، استقرت أسعار النفط بعد أربعة أيام من التراجع مع استمرار قلق المستثمرين بشأن توقعات الطلب على الوقود حيث ظل استخدام السكك الحديدية والجو وأشكال النقل الأخرى مقيدًا وسط ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم.

الإمارات

أبوظبي

في أبوظبي ، تراجع المؤشر 0.6 بالمئة متأثرا بانخفاض 2.4 بالمئة في مجموعة الإمارات للاتصالات (اتصالات) وتراجع 0.8 بالمئة في بنك أبوظبي الأول ، أكبر بنوك الدولة.

وارتفع سهم اتصالات أمس الثلاثاء بنسبة 2.4٪ بعد توقيع اتفاقية للاستحواذ على حصة إضافية في مجموعة اتصالات المغرب بنحو 505 ملايين دولار.

وتراجع مؤشر الأسهم الرئيسي في دبي 0.1 بالمئة متأثرا بهبوط 0.4 بالمئة في بنك دبي الإسلامي المتوافق مع الشريعة الإسلامية.

دبي

وتراجع سهم شركة تبريد ، ومقرها دبي ، 1٪ ، مواصلاً خسائر الجلسة السابقة، بعد أن قالت شركة تبريد في بيان أمس الثلاثاء إن تبريد تنازلت عن حصتها في شركة المشروع المشترك قطر كوول من خلال بيعها للشركة المتحدة للتنمية. لكن الشركة المتحدة للتنمية القطرية ارتفعت بنسبة 1.9٪.

قطر

خسر المؤشر القطري 0.1 بالمئة ، مع هبوط سهم بنك قطر الدولي الإسلامي 0.9 بالمئة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض