edita 350

أسعار النفط تشهد استقرارا مع استمرار المخاوف بشأن توقعات الطلب على الوقود

استقرت أسعار النفط اليوم الأربعاء ، بعد أربعة أيام من التراجع مع استمرار قلق المستثمرين بشأن توقعات الطلب على الوقود حيث ظل استخدام السكك الحديدية والجو وأشكال النقل الأخرى مقيدًا وسط ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، وفقا لوكالة رويترز.

بعد أن اقترب من إغلاق أمس الثلاثاء في التعاملات الآسيوية الصباحية ، ارتفع خام برنت 56 سنتًا أو 0.8٪ إلى 69.59 دولارًا للبرميل بحلول الساعة 0649 بتوقيت جرينتش، وزاد النفط الأمريكي 50 سنتا أو 0.8 بالمئة إلى 67.09 دولار للبرميل.

وقال أفتار ساندو ، كبير مديري السلع في شركة فيليب فيوتشرز في سنغافورة: «على المدى القصير ، قد تكون سوق النفط متقلبة مع تراجعات متكررة حيث بدأت أسعار النفط الخام في النضال مع مواجهة الطلب في أوروبا والهند رياحًا معاكسة».

كما بدأت الهند ، ثالث أكبر مستورد للخام في العالم ، مبيعات النفط إلى مصافي التكرير التي تديرها الدولة من احتياطيها البترولي الاستراتيجي (SPR) ، مما أدى إلى تطبيق سياسة جديدة لتسويق التخزين الفيدرالي عن طريق تأجير المساحات. قراءة المزيد

وقالت ANZ Research في مذكرة إن الدولار القوي كان يضرب أيضًا السلع في جميع المجالات ، مع المعادن والذهب الثمين على وجه الخصوص باعتبارها «هشة بنفس القدر» مثل النفط. عادة ما يتم تسعير النفط الخام بالدولار ، لذا فإن ارتفاع الدولار يجعل النفط أكثر تكلفة ، مما يضر بالطلب.

في الولايات المتحدة ، من المقرر أن يصل المزيد من المعروض إلى السوق إذا ثبتت صحة التوقعات الرسمية. ومن المتوقع أن يرتفع إنتاج النفط الصخري الأمريكي إلى 8.1 مليون برميل يوميًا في سبتمبر ، وهو أعلى مستوى منذ أبريل 2020 ، وفقًا لتقرير إنتاج الحفر الشهري لإدارة معلومات الطاقة الحكومية.

تراجعت مخزونات النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي ، وفقًا لمصدرين بالسوق نقلاً عن أرقام معهد البترول الأمريكي أمس الثلاثاء ، بينما ارتفعت مخزونات نواتج التقطير.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق