«المصريين الأفارقة» تستعرض 16 تجربة أعمال نيجيرية ناجحة بالقارة.. اليوم

بنك البركة

تنظم اليوم جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة،  مؤتمرا افتراضيا تحت عنوان «يوم الاعمال النيجيري»،  لاستعراض 16 تجربة مختلفة ومتنوعة من  تجارب مجتمع المال والأعمال النيجيري كقصص نجاح افريقية نجحت بالفعل على أرض إفريقيا ، في مختلف قطاعات الأعمال الزراعية والصناعية والتجارية والخدمية.

وقال د. يسري الشرقاوي رئيس الجمعية، إن ذلك يعتبر خطوة وتجربة جديدة تأتي ضمن استراتيجية الجمعية ورؤيتها التي بنيت على انها تعمل لصالح المجتمع الإفريقي كله وللتقارب الاقتصادي الإفريقي بالكامل والشمولي الأمر  الذي جاء في وضع سياسات ترويجية لكافة الكيانات والفئات التجارية والصناعية والاستثمارية في القارة على حد سواء.

ABK 729

وأشار إلى أن الجمعية أصبح لديها  مكتب تمثيل وممثل للجمعية بدولة نيجيريا، مؤكدا سعي الجمعية للتقارب المباشر مع نظرائها من القارة الأمر الذي سوف يكسر حواجز البعد ويزيد الوعي التجاري والمعرفي ويرسخ الثقة في بيئة الاستثمار والتجارة الافريقية.

وأوضح الشرقاوي أن مؤتمر الليلة سوف يعكس صورة مشجعة جدا عن الجمعية ودورها القاري الأمر الذي سوف يرسخ ثقة المجتمع الافريقي في جديتها ورؤيتها ومدى مصداقيتها في ملف التقارب الإفريقي والعمل المشترك وهذا ما تسعى لتحقيقه مع 6 أسواق هذا العام بهذا النمط وهذا الأداء .

ومن جانبه أكد محمد صباح نائب رئيس لجنة التجارة الدولية والعلاقات الخارجية بالجمعية، أن الجمعية تسعى جاهدة ان تقدم  تواصلاً فاعلاً مع الأشقاء الأفارقة في قطاعات متعددة منها القطاعات النسيجية والزراعية والطاقة وكذا التجارة للمواد الغذائية والاحتياجات الطبية.

ولفت إلى حرص الجمعية من خلال تنظيم هذه الفعاليات على استضافة نماذج من رواد الأعمال ومن أصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر من الدول الشقيقة بالقارة السمراء لتحقق أكثر من هدف ولدعم التبادل التجاري عبر نقل الخبرات وتنوعها وصناعة طموح جديد ورؤى جديدة وآفاق جديدة في عمق القارة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق