إيفرجرو للأسمدة تستهدف الحصول على تمويلات بـ 6 مليارات جنيه مطلع اكتوبر

كشف محمد الخشن رئيس مجلس إدارة شركة إيفرجرو للأسمدة المتخصصة ، عن استهداف الشركة إتمام إجراءات الحصول على قرض جديد بقيمة 6 مليارات جنيه عبر تحالف مصرفي يقوده البنك الأهلى المصرى مطلع شهر اكتوبر المقبل .

أشار في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد”، إلى أنه من المقرر أن تتجه تلك السيولة لتغطية احتياجات دورة تشغيل المرحلة الثالثة من مجمع السادات الصناعي ، بالإضافة إلى تغطية جزء من الدين العام المستحق على الشركة لعدداً من البنوك المحلية .

الخشن : تحالف مصرفي بقيادة البنك الأهلي لتدبير التمويلات بهدف تسوية المديونيات وتغطية دورة التشغيل

أضاف رئيس مجلس إدارة شركة إيفرجرو أن الشركة تسعى أيضاً للإنتهاء من إجراءات تفعيل الشريحة الأولى من القرض الذي اتفقت عليه خلال إبريل الماضي والبالغ قيمته نحو400 مليون دولار خلال الاسبوع الجارى في ظل قيام الشركة بإتاحة كافة الضمانات اللازمة وفقا للاتفاق المبرم مع البنوك.

إيفرجرو : بدء تفعيل الشريحة الأولى لقرض الـ 400 مليون دولار خلال أيام

وأعلنت فى ابريل الماضى عن توقيع عقد قرض مشترك بقيمة 400 مليون دولار بما يعادل 6.3 مليار جنيه مع بنك المشرق دبى والبنك الأهلى المصرى وبمشاركة 10 بنوك مصرية.

وتتواجد منتجات إيفرجرو في أسواق أكثر من 70 دولة على مستوى العالم ، حيث تتوسع الشركة في أسواق أوروبا وأمريكا الشمالية والجنوبية وآسيا وأفريقيا خاصة بدول “اليابان وأمريكا وإيطاليا واليونان، والمغرب والجزائر، وكندا ونيوزيلندا واستراليا” ، فيما يصل قدراتها الإنتاجية نحو نحو مليون طن من الأسمدة المتخصصة سنويا باستثمارات 8 مليارات جنيه.

ويتضمن برنامج الإصلاح المالى للمجموعة منح قرض مشترك دولارى يرتبه بنك المشرق والبنك الأهلى المصرى وبمشاركة 10 بنوك مصرية ويبلغ إجمالية 400 مليون دولار امريكى (منها 326 مليون دولار لإعادة تمويل التسهيلات الائتمانية القائمة للبنوك المشاركة فى ذلك القرض المشترك، كما يتضمن 74 مليون دولار لتمويل استكمال إنشاءات المرحلة الثالثة من مجمع السادات الصناعى).

تابع الخشن أن التوسعات الجديدة التي تنفذها الشركة تتضمن تدشين 4 مصانع جديدة ضمن المرحلة الثالثة بمجمع السادات الصناعي خلال 6 أشهر باستثمارات 75 مليون دولار، منوهاً إن المصانع الجديدة تشمل مصنع لإنتاج ثاني ثاني فوسفات الكالسيوم بطاقة 110 آلاف طن سنويًّا، ومصنع اخر لإنتاج كلوريد الكالسيوم، 90 ألف طن، ومصنع لإنتاج حمض الفسفوريك بطاقة 40 ألف طن سنويًّا، وأخيراً مصنع لإنتاج السوبر فوسفات الأحادي بطاقة 100 ألف طن سنويًّا، بالإضافة إلى تدشين نحو 10 أفران جديدة خلال الفترة المقبلة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض