مجموعة أغذية أبوظبى تسعى لإقتناص صفقات غذائية في مصر والسعودية

تتبع مجموعة أغذية  الإماراتية «ش.م.ع» – التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها  – استراتيجية للنمو من خلال عمليات الاستحواذ والاستثمار في أعمالها في مجال الأغذية والمشروبات ، حيث يرى رئيسها التنفيذي استمرار النمو الاقتصادي، وفقا لوكالة بلومبرج.

قال آلان سميث ، الرئيس التنفيذي لمجموعة أغذية ، في مقابلة مع تلفزيون بلومبيرج:  «نتوقع أن نرى نمونا يأتي من أعمالنا فى السلع الاستهلاكية»، «سنواصل البحث عن الفرص المناسبة» لعمليات الاستحواذ مع التركيز على السعودية ومصر.

يواجه موردو الأغذية العالميون الذين يسعون إلى التعافي بعد الجائحة تكاليف أعلى للسلع والشحن ، مما يضطرهم إلى رفع الأسعار أو تضييق هوامش الربح.

قفزت السلع في النصف الأول من العام بفعل ازدهار الطلب المدعوم بتريليونات الدولارات من الحوافز الحكومية، وهذا ما يغذي القلق من أن ارتفاع التضخم قد يعيق الإنفاق الاستهلاكي.

وصرح الرئيس التنفيذي لمجموعة أغذية إنه متفائل بحذر بشأن الاقتصاد العالمي. بينما من المقرر أن تظل أسعار الشحن مرتفعة خلال الأشهر الثمانية عشر المقبلة ، لكنه لا يتوقع ارتفاعها أكثر.

أعلنت مجموعة أغذية المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، أنها حققت في النصف الأول من 2021، ربحاً صافياً بلغ 67.9 مليون درهم، بنمو 61% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وإيرادات بقيمة 1.32 مليار درهم بزيادة 21% على أساس سنوي.

وأوصى مجلس إدارة المجموعة بتوزيع أرباح بقيمة 8.25 فلس للسهم الواحد تماشياً مع سياسة توزيع الأرباح على أساس نصف سنوي.

ويذكر أن أسهم مجموعة أغذية كانت قد أُدرجت ضمن مؤشر مورجان ستانلي كابيتال إنترناشيونال للشركات الصغيرة في الأسواق الناشئة، اعتباراً من إغلاق السوق في 27 مايو 2021، وذلك بعد استيفاء جميع شروط الإدراج.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض