«إعمار مصر» تفتتح «مراسي مارينا» و «نادي اليخوت»

افتتحت إعمار مصر أول ميناء دولي لليخوت “مراسي مارينا و نادي اليخوت في منطقة الساحل الشمالي، ويعد الأكبر في منطقة الساحل الجنوبي للبحر الأبيض المتوسط، حيث تبلغ مساحته الإجمالية أكثر من 1.16 مليون متر مربع.

ويعتبر هذا الميناء الدولي الجديد لليخوت، إضافة لمشروعات إعمار مصر في السوق المصرية حيث ينفرد بالعديد من المميزات مثل القدرة الاستيعابية الضخمة التي تبلغ 267 يخت كبير بمساحة من 12 إلى 155 متر، كما تتضمن منطقة الميناء خمسة فنادق عالمية والعديد من الخدمات والمرافق مُتناهية الجودة.

هذا ويبلغ إجمالي استثمارات منطقة الميناء بما تشمله من مرافق وإنشاءات متعددة أكثر من 24 مليار جنيه، ويحتوي المشروع على أكثر من 2500 وحدة سكنية، بالإضافة إلى 134 وحدة تجارية. ويعمل بالمشروع أكثر من 180 ألف موظف وعامل، حيث تحرص إعمار مصر على خلق الكثير من فرص العمل في مشروعاتها كجزء من رؤية الشركة للتنمية الشاملة لكل المناطق التي تعمل على تطويرها.

ويُعد الميناء هو الأكبر في منطقة الساحل الجنوبي للبحر الأبيض المتوسط، ويتميز بموقعه الجغرافي الفريد بالقرب من اليونان, قبرص, تركيا, و بيروت مما يؤهله ليصبح مركزاً إقليميًا لسياحة اليخوت في المنطقة، بالإضافة إلى تصميمه الذي يتناغم مع الطبيعة الرائعة للساحل الشمالي المصري، والممشى السياحي الذي يحتوي على كل ما يحلم به مختلف أفراد الأسرة من محلات عالمية ومرافق مُخصصة للترفيه.

كما يقدم ميناء اليخوت الدولي في مراسي أحدث التكنولوجيات المتطورة في مجال اليخوت، بالإضافة إلى كل المرافق بما في ذلك المياه والكهرباء ورصيف مُخصص لتزويد اليخوت بالوقود، وكل الخدمات اللازمة للسفر باليخوت في البحر الأبيض المتوسط طوال أيام العام.

وقعت الشركة كذلك اتفاقية مع “ Porto Montenegro Yacht Club” وهو أحد أكبر نوادي اليخوت التي تقع بالقرب من البحر المتوسط، وتستهدف الاتفاقية تقديم خدمات عالية الجودة لأصحاب اليخوت في الميناءين.

 وتُعد هذه الاتفاقية خطوة هامة في جعل ميناء اليخوت الدولي الجديد مقصداً لرواد اليخوت في مختلف دول البحر المتوسط. وتوفر الاستفادة المتبادلة للمرافق والخدمات لهم داخل الميناءين، حيث يستطيع أصحاب اليخوت المشاركين في نادي يخوت ميناء مراسي الجديد الرسو في ميناء “ Porto Montenegro Yacht Club والاستمتاع بكافة الخدمات والمرافق التي تقدمها الميناء.

وقال محمد العبار، مؤسس شركة إعمارالعقارية:” نفخر بافتتاح أول ميناء دولي لليخوت في الساحل الشمالي بمصر، إن هذا الصرح الدولي الكبير سيُعطي مفهومًا جديداً للساحل الشمالي ويضعه على خارطة سياحة اليخوت حول العالم، ويساهم في خلق الكثير من فرص العمل في قطاع خدمات اليخوت، ويعمل على جذب المزيد من الاستثمارات لتلك المنطقة الرائعة من شمال مصر، فضلاً عن إقامة المزيد من المشروعات الضخمة، حيث نحرص في إعمار مصر على تنمية وتطوير كل المناطق التي نعمل بها.”

وأضاف العبار: يُعد مشروعًا متكاملاً يحتوي على ميناء لا مثيل له في مصر من حيث الخدمات والقدرة الاستيعابية والمرافق، هذا بالإضافة إلى العديد من الفنادق العالمية والممشى السياحي المميز الذي سوف يسهم في رسم حياة جديدة في الساحل الشمالي المصري.”

وتابع: “يدعم هذا الميناء الجديد مجهودات الحكومة المصرية لجعل منطقة الساحل الشمالي جاذبة للعمل طوال أيام السنة، وليس خلال فصل الصيف فقط، ولذلك حرصنا على إقامة ميناء اليخوت على مستوى عالمي يُضاهي أشهر موانئ اليخوت حول العالم ويُشجع العديد من محبي سياحة اليخوت في البحر المتوسط على زيارة الساحل الشمالي في مصر، مما يفتح أفاق جديدة لمنطقة تعتبر أحد أهم المناطق الواعدة في مصر.”

 واستطرد العبار قائلاً، ” يعتبر هذا الميناء إضافة استثنائية لمشروعات الشركة في السوق المصري الذي نعتبره أحد الأسواق الواعدة في قطاع البناء والتطوير العقاري ويوفر الكثير من الفرص للنمو والاستثمارات، ولأكثر من 15 عامًا تمكنت إعمار مصر من تحقيق الكثير من النجاحات والإنجازات في السوق المصري وذلك امتلاك محفظة أراضي للمشروعات تزيد عن17.4 مليون متر مربع، وحجم استثمارات يصل إلى 200 مليار جنيه”.

ويُعد هذا الميناء العملاق الجديد إضافة هامة لمشروع مراسي الذي يعتبر من الوجهات المميزة بالساحل الشمالي، بمساحة تبلغ أكثر من 6.5 مليون متر مربع، ويُضم 5 شواطئ و23 مجتمعًا سكنيًا و3300 غرفة فندقية، وملعب جولف مكون من 18 حفرة، ومراكز تجارية متعددة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض