القوى العاملة: الإمارات تدعو الأطباء المقيمين للحصول على الإقامة الذهبية لمدة 10 سنوات

دعت حكومة دولة الإمارات جميع الأطباء المقيمين في الدولة التقدم للحصول على الإقامة الذهبية، التي تمنحها وعائلاتهم إقامة طويلة لـمدة 10 سنوات، وفقا لمكتب التمثيل العمالى التابع لوزارة القوى العاملة بالسفارة المصرية بأبوظبي.
يأتى ذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بمنح الإقامة الذهبية لأصحاب الكفاءات العلمية والخبرات المتميزة ما يعزز شعورهم بالاستقرار ويسهم باستقطاب أفضل الخبرات والمهارات الصحية من مختلف دول العالم.
وقالت حنان شاهين، رئيس مكتب التمثيل العمالي بأبوظبى، بأن هذه اللفتة تأتي تقديراً لجهود أبطال خط الدفاع الأول التي اظهروها في مواجهة جائحة كورونا «كوفيد 19»، ومشاركتهم الكبيرة في مواجهتها ما أسهم بدعم الجهود التي تبذلها الحكومة للحفاظ على سلامة وصحة المجتمع.
وأوضحت شاهين إلى إن ذلك يمكن للأطباء الحاصلين على ترخيص من الهيئات التنظيمية الصحية في الدولة التقدم بطلبات الحصول على الإقامة الذهبية حتى سبتمبر المقبل، عبر الموقع الإلكتروني (smartservices.ica.gov.ae) المخصص للأطباء في إمارات الدولة.
كما يمكن للأطباء في إمارة دبي التقدم عبر المنصة (smart.gdrfad.gov.ae)، وسيعمل فريق مشترك من الجهات الحكومية المعنية على تلقي الطلبات وتقييمها لإصدار الإقامة الذهبية للأطباء المؤهلين للحصول عليها.
وسيتم تخصيص 7 مراكز تابعة للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في كافة إمارات الدولة للأطباء الراغبين بتقديم طلبات الحصول على الإقامة الذهبية من خلال زيارة المراكز المخصصة بشكل شخصي.
يأتى ذلك فى إطار متابعته أحوال العمالة المصرية في دول العمل من خلال غرفة العمليات المنشأة بمكاتب التمثيل العمالى بالخارج للرد على أي استفسارات، وتقديم الدعم والمساعدة لهم في أي وقت، خاصة في تلك الفترة الحرجة بعد انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» لحفظ حقوق العمالة المصرية بدولة العمل، والتي قد تتأثر من بعض الإجراءات التي تتخذها بعض الدول في هذا الخصوص.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض