«MBG للتطوير» تنهي تسويق 30% بمشروع «وايت 14» بالعاصمة الإدارية

 

انتهت شركة MBG للتطوير العقاري من تسويق 30%؜ من مشروع “وايت14” بالعاصمة الادارية الجديدة.

من جانبه أكد الدكتور محمود العدل ، رئيس الشركة، أن “وايت 14” يمثل أولى مشروعات الشركة فى منطقة الداون تاون بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويقع في مكان يطل مباشرة على النهر الأخضر، ومنطقة الأبراج السياحية، وبالقرب من مسجد مصر وفندق الماسة، مشيرا إلى أنه، سيشمل النشاط التجارى والإدارى، ويضم مساحات متنوعة تلبى احتياجات العملاء، لافتا إلي أن المشروع شهد نسبة إقبال كبيرة فور طرحه للحجز بسبب موقعه المتميز وأسعاره التنافسية.

وأوضح أن المشروع عبارة عن مشروع متعدد الاستخدامات، سيتوفر فيه عدة أنشطة منها المحلات التجارية , والعيادات الطبية ,والمكاتب الإدارية,والشقق الفندقية، لافتا إلى ان المصداقية التي اكتسبتها الشركة خلال الفترة الماضية ترجع لنسب التنفيذ المرتفعة داخل مشروعاتها بالعاصمة الإدارية ، وقدرتها على سداد كافة اقساط الأراضي لشركة العاصمة قبل المواعيد المحددة .

وأكد إن حجم استثمارات الشركة فى السوق العقارية تتجاوز 7 مليارات جنيه موزعة فى العاصمة الإدارية الجديدة ومنطقة الدلتا وتسعى شركة «MBG» للتطوير العقارى لزيادة استثماراتها خلال الفترة المقبلة ضمن استراتيجيتها الجديدة،

وأشار إلي أن MBG تمتلك محفظة عقارية وملاءة مالية قوية تضمن لها المنافسة بقوة فى السوق العقارية خاصة العاصمة الإدارية الجديدة».

وأوضح العدل ، إن شركته كانت من أوائل الشركات المتواجدة فى العاصمة الإدارية الجديدة، وبعد حصولها على الأرض تعاقدت مع مكتب إى إم سى للاستشارات الهندسية لإعداد تصميم المشروع، كما أسندت مهام التنفيذ لشركة ايهاف، وهي خطوة اعتبرها من أهم مراحل الشركة والتى ساهمت فى تعزيز مصداقية المشروع وطمأنة العملاء.

وأضاف أنه من المخطط تسليم 12 عمارة سكنية قبل نهاية العام الجارى، من مشروع بوكا، والذي يتكون من 1700 وحدة مقسمة على 41 عمارة سكنية، وتم بيعها بالكامل ومتبقى %10 فقط، وبيعت كافة الوحدات لعملاء من داخل مصر وخارجها.

وأكد أن اجمالى الاستثمارات التى تم ضخها فى مشروع بوكا توزعت ما بين 580 مليون جنيه ثمن الأرض، وتم سدادها بالكامل ومتبقى قسط أخير بقيمة 90 مليون جنيه، بجانب ضخ 400 مليون جنيه فى الأعمال الإنشائية.

وأوضح أن الشركة أجرت عملية إحلال كاملة لتربة المشروع وهو ما ساهم فى زيادة التكلفة الاستثمارية، كما أن التسليمات فى المشروع تتم فى صورة نصف تشطيب.

وأشار العدل إلى أن الجدول الزمنى للمشروع يتضمن تسليمه بالكامل فى عام 2023، وتبلغ الاستثمارات الاجمالية نحو 1.8 مليار جنيه، فيما تبلغ المبيعات المتوقعة 5 مليارات جنيه، ويتم حالياً تنفيذ برنامج انشاءات بشكل متسارع بهدف الالتزام بموعد التسليمات.

وأكد أن الشركة تعتمد على الموارد الذاتية فى تمويل مشروعاتها الحالية والمستقبلية، كما أنها تؤسس شركة منفصلة لكل مشروع جديد.

وتطور شركة «MBG» للتطوير العقارى مشروع «PUKKA» السكنى والمقام على مساحة 41 فدانا ويضم 42 مبنى بنسبة مبان لا تتجاوز 22% وتنفذ الشركة أول مركز طبى متكامل بالعاصمة الإدارية باستثمارات مليار جنيه.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض