كوكاكولا هيلينيك للتعبئة تبرم صفقة مع شركة تعبئة كوكاكولا فى مصر بعد قفزة بأرباح النصف الأول

وافقت شركة كوكاكولا هيلينيك للتعبئة «Coca Cola HBC» اليوم الخميس ، على شراء حصة أغلبية في شركة تعبئة كوكاكولا المصرية مقابل 427 مليون دولار بعد أن أعلنت شركة تعبئة المشروبات الغازية ومقرها سويسرا عن زيادة في أرباح نصف العام، وفقا لوكالة رويترز.

وقالت شركة هيلينيك للتعبئة إن وحدة من الشركة ستشتري حوالي 94.7٪ من الشركة المصرية من مساهميها الرئيسيين بما في ذلك الشركات التابعة لشركة كوكاكولا كو و MAC Beverages.

تم الإعلان عن الصفقة ، التي ستسمح لشركة كوكا كولا إتش بي سي بالتوسع في أكبر أسواقها في نيجيريا والنمو في مصر ، بعد فترة وجيزة من إعلان الشركة عن زيادة بنسبة 68٪ في الأرباح التشغيلية المماثلة إلى 350.3 مليون يورو للأشهر الستة المنتهية في 2 يوليو.

حذرت الشركة ، التي تبيع وتبيع مشروبات كوكاكولا كو في 28 دولة وتملك الشركة الأمريكية 23.16٪ ، من أن هوامش الربح التشغيلي ستكون أقل في النصف الثاني مقارنة بالعام السابق بسبب ارتفاع تضخم التكلفة.

ومع ذلك ، تتوقع الشركة أن تتوسع الهوامش بنسبة 20 إلى 30 نقطة أساس في عام 2021 ، وذلك بفضل القوة في النصف الأول ، حيث من المتوقع أن تتعافى الإيرادات مع زيادة تناول الطعام والشراب مع رفع القيود.

قال الرئيس التنفيذي لشركة هيلينيك زوران بوجدانوفيتش لرويترز إنه من المتوقع أن تستمر تكاليف المواد الخام المرتفعة حتى عام 2022.

قال المحللون في Jefferies: «نظرًا لارتفاع تضخم تكلفة المدخلات ، فإننا نكافح لرؤية مخاطر الاتجاه الصعودي لتوقعات الهامش المتفق عليها في السنة المالية 22».

أدت مجموعة من العوامل ، بما في ذلك الاضطرابات في سلاسل التوريد العالمية والطلب المتزايد ، إلى ارتفاع أسعار المواد الخام ، مما أجبر شركات الأغذية المعبأة مثل بيبسيكو وشركة كوكاكولا كو المنافسة على نقل التكاليف إلى المستهلكين.

وقالت شركة هيلينيك للتعبئة «HBC» إنها تتوقع أن تضيف الصفقة المصرية إلى الأرباح في المدى القريب.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض