الأسهم الأمريكية تهبط هامشيًا في بداية التعاملات مع ترقب مستجدات سلالة دلتا

وكالات– سجلت مؤشرات الأسهم الأمريكية تراجعا في بداية تعاملات اليوم الخميس بعد صدور بيانات اقتصادية، ومع متابعة آخر مستجدات سلالة “دلتا” سريعة الانتشار.

وانخفض مؤشر “داو جونز” الصناعي بأقل من 0.1% أو بمقدار 16 نقطة عند 35470 نقطة في تمام الساعة 04:35 مساءً بتوقيت مكة.

وتراجع مؤشر “إس آند بي500” الأوسع نطاقاً 0.2% أو بمقدار 7 نقاط إلى 4441 نقطة.

وانخفض مؤشرات “ناسداك” بنسبة  0.3% أو بنحو  50 نقطة عند 14715 نقطة.

هبوط طلبات إعانة البطالة في أمريكا لثالث أسبوع على التوالي

وواصلت طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة تراجعها لثالث أسبوع على التوالي رغم المخاوف المتعلقة بزيادة إصابات “كورونا” بفعل تفشي سلالة “دلتا”.

وكشفت بيانات وزارة العمل الأمريكية الخميس، تراجع عدد طلبات إعانة البطالة الأولية في الولايات المتحدة عند مستوى 375 ألفًا خلال الأسبوع المنتهي في السابع من أغسطس وفقًا للتوقعات.

على الجانب الآخر، زاد متوسط عدد طلبات إعانة البطالة في الأربعة أسابيع الماضية – وهو المعيار الأكثر دقة لقياس أداء سوق العمل الأمريكي- بنحو 1750 ألفًا إلى 396.25 ألف طلب.

من جانبه قال الرئيس الأمريكي “جو بايدن” إن إدارته تثق في قدرة مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على اتخاذ أي خطوات ضرورية لكبح جماح الأسعار.

وأضاف في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض انعقد في وقت مبكر اليوم: “في الوقت الحالي، يعتقد خبراؤنا والخبراء المستقلون أيضًا أن هذه الاضطرابات في المعروض وارتفاعات الأسعار ستتراجع مع استمرار تعافي الاقتصاد”.

وأشار “جو بايدن” إلى أنه في حين يشير تقرير أسعار المستهلكين الصادر اليوم إلى هذا الاتجاه، فإننا سنراقب بيانات التضخم بشكل شهري، ونثق أن الاحتياطي الفيدرالي سيتخذ الإجراء المناسب إذا لزم الأمر”.

وعبًر الرئيس الأمريكي جو بايدن عن ثقته بأن الكونجرس سيرفع سقف الدين العام، قائلا إن المشرعين لن يتركوا الولايات المتحدة تتخلف عن سداد ديونها على الرغم من تهديدات من بعض الجمهوريين بأنهم لن يوافقوا على زيادة سقف الدين.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض