كارفور تخطط لبيع أعمالها في تايوان بقيمة 1.9 مليار دولار خلال الأسابيع المقبلة

صرح ثلاثة مصادر مطلعين لوكالة رويترز ، إن شركة التجزئة الفرنسية كارفور تخطط لبدء بيع أعمالها في تايوان ، والتي تقدر قيمتها بنحو 1.6 مليار يورو (1.9 مليار دولار) في الأسابيع المقبلة، وفقا لوكالة رويترز.

قالت المصادر ، الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لأن المعلومات سرية ، إن سلسلة متاجر السوبر ماركت الفرنسية استعانت بشركة مرجان ستانلى لإدارة عملية البيع ، والتي من المتوقع أن تبدأ بعد الصيف.

وأضافت المصادر إن كارفور قد تواصلت مع عدد من المشترين المحتملين ، بما في ذلك شركات الأسهم الخاصة ، لقياس مدى اهتمامهم. ولم ترد الشركة الفرنسية على الفور على طلب للتعليق، فيما رفض مورجان ستانلي التعليق.

قالت أكبر شركة للبيع بالتجزئة في أوروبا في يونيو الماضى إنها بدأت في النظر في إمكانية دمج الشركات الأجنبية التابعة لها أو تجريدها من الاستثمارات أو ربطها بها ، لكنها أنكرت أنها قررت بيع أي أصول.

استحوذت كارفور على شركة ويلكوم تايوان لبيع المواد الغذائية بالتجزئة من مزرعة الألبان الآسيوية (DAIR.SI) في ديسمبر ، مما يجعلها اللاعب الثاني في سوق المتاجر الصغيرة في تايوان. الصفقة ، التي تبلغ قيمتها 97 مليون يورو ، تغطي شراء 224 متجرًا بالإضافة إلى مستودع.

سجلت كارفور 1.26 مليار يورو في صافي مبيعات تايوان في النصف الأول ، بزيادة 13٪ على أساس سنوي بأسعار الصرف الثابتة. وقالت الشركة إن متاجر Wellcome التي تم الاستحواذ عليها حديثًا تفوقت بقوة.

في حين توسعت كارفور في تايوان في السنوات الأخيرة ، تراجعت عن السوق الصينية شديدة التنافسية في عام 2019 من خلال بيع 80٪ من عملياتها الخاسرة لمتاجر الإلكترونيات Suning.com.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض