أسعار العملات الأجنبية.. الدولار الأمريكى يسجل أعلى مستوى في 4 أشهر مقابل اليورو

تراجعت معظم أسعار العملات الأجنبية أمام الدولار الأمريكى اليوم الثلاثاء ، حيث سجلت العملة الأمريكية أعلى مستوى في 4 أشهر مقابل اليورو، كما استقرت بالقرب من أعلى مستوى لها في حوالي أسبوعين أمام الين اليابانى، وفقا لوكالة رويترز.

أسعار العملات الأجنبية اليوم الثلاثاء الموافق 10-8-2021

الدولار الأمريكى

سجل الدولار أعلى مستوى في أربعة أشهر مقابل اليورو ، بعد أن عززت بيانات الوظائف الأمريكية المتفائلة التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد يبدأ قريبًا في تقليص برنامجه الضخم لشراء السندات.

قال محللون إن الدولار كان يحصل على دعم من ارتفاع عائدات السندات الأمريكية ، حيث أدى احتمال خفض تحفيز الاحتياطي الفيدرالي إلى إضعاف أسعار السندات.

قالت وزارة العمل في مسح شهري يوم الاثنين إن فرص العمل في الولايات المتحدة ، وهي مقياس للطلب على العمالة ، وصلت إلى مستوى قياسي في يونيو بينما زاد التوظيف أيضًا.

جاء ذلك بعد تقرير جداول الرواتب خارج القطاع الزراعي الصادر يوم الجمعة والذي أظهر زيادة الوظائف بمقدار 943 ألف في يوليو ، أعلى من 870 ألفًا توقعها الاقتصاديون في استطلاع أجرته رويترز.

تعزز مؤشر الدولار يومي الجمعة والاثنين ، ووصل إلى أعلى مستوى في 18 يومًا عند 93.02 خلال ساعات التداول الآسيوية يوم الثلاثاء. في الساعة 0850 بتوقيت جرينتش ، كان ثابتًا عند 93.035.

اليورو

سجل اليورو أدنى مستوى له في أربعة أشهر مقابل الدولار ، مع تداوله عند 1.1726 دولار.

انخفض كل من الفرنك السويسري والين الياباني بنسبة 0.1٪ مقابل الدولار ، حيث انخفض الطلب على عملات الملاذ الآمن.

الين اليابانى

تراجع الين مقابل الدولار عند 110.32، لتستقر العملة الأمريكية بالقرب من أعلى مستوى لها في حوالي أسبوعين أمام الين اليابانى.

الفرنك السويسري

خسر الفرنك السويسري نحو 1.6٪ خلال الجلستين الماضيتين مقابل الدولار ليتداول عند 0.9196 فرنك للدولار، كما تراجع الفرنك حتى مقابل العملة الأوروبية الموحدة إلى 1.08045 مقابل اليورو ، وعكس ارتفاعه في وقت سابق من هذا الشهر إلى أعلى مستوى في تسعة أشهر عند 1.0720.

اليوان

قام بنك الصين الشعبي صباح اليوم الثلاثاء، بتحديد سعر صرف اليوان مقابل الدولار الأمريكي عند 6.4842 دولار، وذلك بالمقارنة مع سعر صرف اليوان الذي تم تحديده أمس الإثنين عند 6.4840 دولار

الدولار الأسترالي

تضرر الدولار الأسترالي ، الذي يُنظر إليه على أنه وكيل للرغبة في المخاطرة ، بسبب انخفاض أسعار السلع الأساسية وامتداد عمليات الإغلاق في البلاد.

في الساعة 0751 بتوقيت جرينتش ، ارتفع بنسبة 0.1 ٪ عند 0.7334 دولار ، بعد أن أمضى الأسابيع الثلاثة الماضية عند مستويات لم نشهدها منذ ديسمبر 2020.

الدولار النيوزيلندي

انخفض الدولار النيوزيلندي 0.1٪ إلى 0.69805 دولار. وقال  قال لي هاردمان محلل العملات في MUFG في مذكرة للعملاء إنه يتوقع أن يرفع بنك الاحتياطي النيوزيلندي سعر الفائدة بمقدار 0.25 نقطة أساس هذا الشهر.

كتب هاردمان: «ما زلنا نوصي بمركز قصير لزوج الدولار الأسترالي / الدولار النيوزيلندي للاستفادة من تباين السياسة المتسع بين بنك الاحتياطي الأسترالي (بنك الاحتياطي الأسترالي) وبنك الاحتياطي النيوزيلندي».

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض