أسعار الذهب ترتفع عند تسوية التعاملات بعد هبوط حاد في اليومين الماضيين

وكالات– شهدت أسعار الذهب ارتفاعا عند تسوية تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد هبوط حاد في اليومين الماضيين مع تحسن البيانات الاقتصادية الأمريكية وتوقعات قرب سحب الدعم النقدي.

ونجح الذهب في الارتفاع اليوم بعد خسائر قاربت 4.8% يومي الجمعة والإثنين الماضيين، بعد بيانات أظهرت إضافة الاقتصاد الأمريكي أكبر عدد وظائف منذ عام تقريبا.

وارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر عند التسوية بنسبة 0.3% أو 5.20 دولار ليسجل 1731.70 دولار للأوقية .

من جانبه قال “رافيل بوستيك” رئيس الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا، إن البنك يجب أن يتحرك نحو تقليص مشترياته من الأصول، بعد تحقيق أداء شهري قوي آخر في بيانات الوظائف.

ويترقب المستثمرون إعلان بيانات التضخم الأمريكية خلال هذا الأسبوع، حيث من المقرر ظهور مؤشرات أسعار المستهلكين والمنتجين.

و ارتفع مؤشر الدولار الذي يرصد أداء العملة الأمريكية أمام سلة من 6 عملات رئيسية بنسبة 0.1% عند 93.078 نقطة في الساعة 8:54 مساءً بتوقيت مكة.

وأضاف الاقتصاد الأمريكي وظائف بأكبر وتيرة في حوالي عام خلال يوليو، كما تراجع معدل البطالة، مما يبرز اكتساب سوق العمل المزيد من الزخم على الرغم من المخاوف بشأن متغير “دلتا” من فيروس “كوفيد-19”.

وأظهرت بيانات وزارة العمل الصادرة الجمعة، ارتفاع إجمالي عدد الوظائف في غير القطاع الزراعي بمقدار 943 ألف وظيفة خلال يونيو، وهي الوتيرة الأكبر منذ أغسطس 2020، أعلى من التوقعات التي أشارت إلى ارتفاعها 870 ألف وظيفة.

وعدلت بيانات مايو بالرفع إلى 614 ألف وظيفة بدلاً من 583 ألفًا في السابق، كما تم تعديل بيانات يونيو إلى 938 ألفًا من 850 ألفًا.

كما تراجع معدل البطالة إلى 5.4% من 5.9% في يونيو، في حين كان متوقعاً انخفاضه إلى 5.7%.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض