«المصريين الأفارقة»: جاري الإعداد لاجتماع موسع مع « NABC»  الهولندية خلال سبتمبر

قال د.  يسري الشرقاوي رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة،  إنه جاري حاليا التعاون مع منظمة الأعمال الهولندية الافريقية NABC،  للإعداد لاجتماع موسع ولقاءات  سيجريها أعضاء المنظمتين خلال سبتمبر المقبل.

وكانت الجمعية قد استقبلت وفدا من المنظمة التي تزور مصر حاليا، برئاسة روز مارجين فينز العضو المنتدب لمنظمة الأعمال الهولندية الإفريقية والسيد بيتر بيرنز  كبير الفنيين، حيث تم استعراض  أسس التعاون المشترك وكيفية تضافر الجهود لزيادة الاستثمارات الزراعية المصرية داخل القارة الافريقية والتعاون مع الجانب الهولندي في هذا المجال الحيوي الهام بما يحقق النتائج المرجوة لكافة الأطراف .

 

وأوضح أنه  تم الاتفاق بين الجمعية والمنظمة الهولندية على آلية عمل جديدة من خلال ٥ محاور أساسية تتعلق بالاستثمارات الزراعية في القارة والتعاون في نقل التكنولوجيا الزراعية الحديثة ومجالات وانظمة الري وادارة المياه.

وأضاف أنها تتضمن التدريب الزراعي التطبيقي المتميز المختلف للفئات المهنية الزراعية المختلفة في اطار ونظام واسس جودة وتحديث غير مسبوقة، على أن يحمل التدريب آليات وبصمات مرتبطة بسوق العمل العالمي في مجالات الإنتاج والتسويق والتصدير الزراعي .

ومن جانبها أكدت روز مارجين فينر العضو المنتدب لمنظمة الاعمال الهولندية الافريقية أن المنظمة ستضع كل ما لديها من استراتيجيات وافكار متوافقة تخدم ما تطلبه المرحلة المقبلة في قطاع الزراعة وقطاعات الطاقة والري.

ولفتت إلى مشاركة المنظمة  الجمعية في مؤتمراتها ولقاءاتها المتعددة  بـ 5-٦ لقاءت سنوية يمكن من خلالها تقديم الخبرة المباشرة من الخبراء الهولنديين المهتمين بالشأن الافريقي وأصحاب الخبرات في المجالات المختلفة .

ونوهت فينر بحضورها إلى القاهرة خلال شهر سبتمبر المقبل لإجراء اجتماعات موسعه بصحبة العديد من الشركات الهولندية الراغبة في العمل والتعاون مع الجانب المصري والافريقي وسوف نعكف على تفعيل ما جاء باجتماعنا من موضوعات ونقاط تعاون وفق خطة محكمة لأعمالنا المشتركة التي توافقنا عليها وذلك خلال المرحلة القادمة .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض