«العاصمة الإدارية» : 24 شركة تحصل على تراخيص إقامة مشروعات على مساحات أقل من 5 فدان

أعلنت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية عن حصول 24 جهة استثمارية تضم شركات عقارية على التراخيص اللازمة لإقامة مشروعات متنوعة ، تشمل مجمعات سكنية ومشروعات تجارية بالإضافة إلى عددا من المبانى الإدارية والمدارس التعليمية.

أضافت الشركة أن التراخيص الصادرة تختص بالمشروعات التى ستقام على مساحات أقل من 5 أفدنة.

وإنتهت الجهات العاملة بالعاصمة الإدارية الجديدة والتى تشمل شركات عقارية وعددا من الجمعيات التعاونية وجهات أخرى، من استخراج 2835 رخصة بناء لمشروعاتها العقارية القائمة بالمدينة فى أحياء متفرقة، وذلك حتى يوليو 2021.

وبلغ عدد القرارات الوزارية الصادرة للجهات العاملة بالعاصمة عدد 66 قرار وزارى بالإضافة إلى الاقتراب من استخراج قرار وزارى جديد خلال الفترة الراهنة، ليصل إجمالى القرارات الوزارية إلى 67 قرارا كليا، بما يُمكن الشركات والجهات المختلفة بالعاصمة من التسويق لمشروعاتها الجديدة.

وفى تصريحات سابقة للعميد خالد الحسينى، المتحدث الرسمى لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أوضح أنه تم الإنتهاء من استخراج رخص البناء لعدد  45 شركة وذلك عن مشروعاتها فى العاصمة الإدارية حتى الآن.

وأشار إلى أن إجمالى عدد رخص البناء الصادرة بشأن حزمة من المشروعات المتنوعة بالعاصمة الإدارية وصل إلى 2835 رخصة، مضيفا أنه يجرى حاليا الانتهاء من استخراج نحو 1467 رخصة بناء جديدة خلال الفترة المقبلة.

جدير بالذكر، أن شركة العاصمة الإدارية إنتهت حتى الآن من المبيعات الكلية للأحياء السكنية التالية ( R1 – R2 – R3 – R4 – R5 – R6 – R7 ) ، وجارى استكمال عمليات البيع فى الحى السكنى الثامن R8، كما قررت لجنة التسعير بالعاصمة الإدارية تجميد الأنظمة السعرية المتاحة منذ 2018 و حتى الآن ، ولم يطرأ أية زيادات على أسعار بيع الأراضى بالمدينة والتى تتباين وفقا للمساحات المستهدفة وطبيعة الاستثمارات ونسب التميز بالموقع.

وتتيح شركة العاصمة مساحات متنوعة من الأراضى للحجز أمام مختلف شرائح المستثمرين   ، حيث تتاح قطع من الأراضى فى المناطق الخدمية المختلطة والتى تلائم شرائح واسعة من المستثمرين، بالإضافة إلى إتاحة أراضى متنوعة فى منطقة وسط البلد.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض