السياحة: بناء نحو 1.3 ألف غرفة فندقية جديدة في الساحل الشمالي

قالت نائبة وزير السياحة غادة شلبي ، إنه من المتوقع بناء نحو 1.3 ألف غرفة فندقية جديدة في الساحل الشمالي ، ما يرفع إجمالي عدد الغرف الفندقية في الساحل الشمالي إلى 3 آلاف غرفة ، دون تحديد إطار زمني تقديري، كما لم توضح شلبى ما إذا كانت الغرف الجديدة ستضاف إلى فنادق قائمة أم سيجري إنشاء فنادق جديدة، وفقا لموقع انتربرايز النسخة الإنجليزية.

قال مصدر بوزارة السياحة في وقت سابق إن مصر تريد إضافة 10 آلاف غرفة فندقية على مستوى البلاد بحلول نهاية عام 2021 وحده، مضيفا أن الغرف الإضافية البالغ عددها 10 آلاف ستمنحنا إجمالي مخزون وطني يبلغ 215 ألف غرفة فندقية.

وذكرت مؤسسة كوليرز إنترناشونال ، أن ذلك يأتي مع توقف المشروعات الجديدة خلال فترة تفشي الوباء لاستئناف نشاطها ، والذي من المتوقع أن يزيد عدد الغرف الفندقية في الإسكندرية بنسبة 12٪ وتلك الموجودة في القاهرة بنحو 4٪.

السياحة: ارتفاع نسبة إشغالات الفنادق في مختلف المدن السياحية إلى 70%

وصرحت غادة شلبي بأنه الآن يُسمح للفنادق في القاهرة والإسكندرية والساحل الشمالي بالعمل بسعة 70٪ ، وهو أعلى مستوى شهدته منذ بدء الوباء ، بفضل القواعد الجديدة التي فرضتها الحكومة الشهر الماضي في ضوء تحسن الوضع الوبائي. كان الحد الأقصى للفنادق بنسبة 50٪ ساري المفعول منذ أكثر من عام ، بعد أن تم رفعه من 25٪ في يونيو 2020.

وأعلنت شلبى أن منتجعات البحر الأحمر في الغردقة وجنوب سيناء – التي يقصدها السائحون الأجانب حاليًا لقضاء العطلات في مصر – شهدت نسبة إشغال 48٪.

وتوقعت شلبى زيادة أعداد السياح الفترة المقبلة، خاصة الأجانب، وذلك مع عودة الرحلات السياحية الروسية بعد انقطاع دام 6 سنوات.

وأشارت إلى أن مطار الغردقة الدولي استقبل اليوم الإثنين ، أولى تلك الرحلات، وسيتبعها رحلات أخرى بشكل منتظم سواء للغردقة أو جنوب سيناء، ولكنها رفضت الإفصاح عن تفاصيل الأرقام المتوقعة لحركة السياحة الروسية أو أعداد السياح الأجانب عمومًا.

وكشفت نائبة وزير السياحة ، أنه سيتم في الأيام القليلة المقبلة الإعلان عن مبادرة جديدة لربط البحر الأحمر بوادي النيل، على أن تشمل الأجانب والمواطنين على حد سواء.

وأوضحت أن المبادرة ستربط المدن الشاطئية برحلات طيران مع المدن الأثرية بوادي النيل، والعكس؛ وذلك في إطار خطة الوزارة دمج السياحة الشاطئية بالسياحة الثقافية، وإتاحة المقاصد السياحية بكل أنواعها أمام السائحين للتسهيل عليهم، وترويج جميع المقاصد شاطئية كانت أم أثرية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض