طلاب تكافل وكرامة بالثانوية العامة.. 8 خطوات لتسجل الحصول على منحة الوكالة الأمريكية

أوضحت وزارة التضامن الاجتماعي، أنه طلاب تكافل وكرامة بالثانوية العامة المتفوقين والراغبين في الحصول على المنحة مقدمة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة؛ اتباع 8 خطوات للحصول على المنحة.

وكانت الوزارة أعلنت عبر موقعها الإلكتروني عن تقديم منحة دراسية جامعية كاملة في العام الدراسي الجامعي لكل طلاب “تكافل وكرامة” المتفوقين في الثانوية العامة لعام 2022-2021، مؤكدة أن آخر موعد لتقديم المنحة 10 أغسطس 2021 على أن يتم اسيفاء باقي خطوات التقديم بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة.

خطوات التسجيل بمنحة طلاب تكافل وكرامة:

1-الدخول على الرباط التالي على صفحة برنامج المنح الدراسية.
https://www.aucegypt.edu/ar/admissions/scholarships/egyptian-students/USAIDscholars

2- الضغط على الرابط للتسجيل بالمنحة.

3- قراءة الأسئلة المتكررة بعناية قبل التقدم للمنحة.

4-ملئ جميع البيانات المطلوبة وارفاق كل الوثائق المطلوبة باستمارة التسجيل.

عند الإعلان الرسمي لنتيحة الثانوية العامة

5- يقدم مستند رسمي بنتيجة الثانوية العامة خلال 48 ساعة على إعلان النتيجة عن طريق البريد الإلكتروني، على ان يكون عنوان الايميل المرسل مكتوب كما يلي:

-ثانوية عامة 2020- 2021 مرفقا به الرقم القومي للطالب

يجب التحقق من شروط القبول بالجامعة والكلية التى يفضلها الطالب على ان تستأنف عملية التنسيق والتقديم بالجامعات.
6- يجب أن يحتوي الإيميل عن بيانات الطالب بالكامل (الرقم القومي – المحافظة – المستند الدال على نتيجة الثانوية العامة الهاصة بالطالب).

7- سيتم التواصل مع المتقدمين الذين حصلوا على ترتيب متقدم بعد مراجعة الاستمارات لتحديد موعد للمقابلة الشخصية.

8- زيارة صفحة الأسئلة المتكررة إذا كان هناك أسئلة أو استفسارات يتم التواصل على البريد الإلكتروني للصفحة.

مزايا الحصول على منحة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

تقوم الجامة الأمريكية بالقاهرة على تنفيذ “برنامج المنح الجامعية” المقدم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والذي يقدم عددًا من الفرص لما يقرب من 140 طالب وطالبة في العام الدراسي الجامعي 2021-2022؛ للحصول على شهادة البكالوريوس أو الليسانس في عدد من الجامعات المصرية الحكومية والخاصة.
المنح دراسية لمدة أربع أو خمس سنوات قد يسبقها سنة تمهيدية (وذلك فى حالة التحاق الطالب بالجامعة الأمريكية بالقاهرة أو جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل) وسوف يتم اختيارهم بناءً على مدى قوة وجودة استمارة التقديم بعد استيفائهم لمعايير القبول.

ويركز البرنامج على الدراسة الجامعية في مجالات المياه والطاقة والزراعة والتمريض من خلال تقديم فرص لتعليم جامعي ترتكز على أسس المعرفة والابتكار والبحث العلمي، وتتسم بالتميز، والتعليم التجريبي، وريادة الأعمال والإعداد الجيد لسوق العمل، مع إتاحة الفرص للقيام بأبحاث علمية من شأنها خلق أثر إيجابي وفعال لكل من الطلاب (من الإناث والذكور وكذلك ذوي الإعاقة) والمؤسسات التعليمية المشاركة والمجتمع المصري ككل.

وزارة التضامن والوكالة الأمريكية للتنمية

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض