أمازون تقرر تأجيل عودة موظفيها للمكاتب حتى يناير 2022 مع تزايد إصابات كورونا

أعلنت شركة “أمازون” عن تأجيل عودة موظفيها إلى المكاتب حتى شهر يناير المقبل 2021، في ظل القلق من تسارع حالات الإصابة بفيروس “كورونا”.

وقالت شركة أمازون عبر بيان، إن موظفيها في الولايات المتحدة الأمريكية وعدد من الدول سيعودون إلى المكاتب بداية من 3 يناير 2022 بدلًا من الموعد السابق 7 سبتمبر المقبل.

وأشارت “أمازون” إلى أنها ستطالب موظفيها بارتداء أقنعة الوجه في المكتب إلا في حالة إظهار دليل على التطعيم الكامل ضد فيروس كورونا.

ولفتت”أمازون” في شهر يونيو الماضي أنها ستسمح لموظفيها بالعمل من المكتب لمدة 3 أيام في الأسبوع، على أن تترك الخيار لهم للعمل عن بعد في يومين أسبوعيا.

كانت عدة شركات تكنولوجيا أمريكية مثل “فيسبوك” و “جوجل” و”آبل” و”تويتر” أعلنت في الأيام الماضية تأجيل عودة موظفيها إلى المكاتب بسبب ارتفاع حالات الإصابة بكورونا بسبب تفشي متغير “دلتا”.

كشفت نتائج أعمال شركة أمازون ، تحقيقها صافي ربح بلغ 7.77 مليار دولار في الربع الثاني من 2021 ، مقابل 5.24 مليار دولار في الفترة المقارنة قبل عام واحد.

ونجحت أرباح شركة “أمازون” في تجاوز توقعات المحللين في الربع الثاني من هذا العام، لكن الإيرادات جاءت دون التقديرات.

وارتفعت الإيرادات إلى 113.1 مليار دولار بزيادة 27% على أساس سنوي، لكنها جاء أقل من التوقعات بتسجيل 115.2 مليار دولار.

ووصل نصيب سهم “أمازون” من الأرباح 15.12 دولار في الربع الثاني، مقابل توقعات بتسجل 12.30 دولار.

من جانب أخر كشفت أمازون الشهر الماضي عن عزمها إطلاق موقع أمازون مصر الإلكتروني Amazon.eg هذا العام لمنح رواد الأعمال وأصحاب الشركات والبائعين المحليين فرصة الوصول إلى عدد أكبر من العملاء في الجمهورية، وأعلنت الشركة في هذا الإطار عن فتح باب التسجيل لهم من خلال مركز أمازون لشركاء البيع (Amazon Seller Central) الأداة المخصصة لإدارة أعمال البائعين.

وأوضحت شركة أمازون أنه بإمكان شركاء البيع المسجلين مسبقاً على سوق دوت كوم التابعة لشركة أمازون، الوصول إلى حساباتهم عبر مركز أمازون للبائعين والتأكد من صحة معلوماتهم وتجربة المميزات الجديدة المتاحة، وذلك استعداداً لبيع منتجاتهم على موقع أمازون مصر الإلكتروني فور إطلاقه. ويمكن لجميع من يرغب في البيع لأول مرة على أمازون التسجيل من خلال مركز أمازون للبائعين

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض