أسعار النفط ترتفع بأكثر من 1% عند تسوية التعاملات و«نايمكس» يتخطى 69 دولارًا

وكالات – ارتفعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات اليوم الخميس، مع إشارات صعود الطلب على الخام واستمرار رصد تطورات انتشار متغير “دلتا” الأسرع انتشارًا من فيروس كورونا.

وارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر أكتوبر عند التسوية 1.3% أو 91 سنتًا عند 71.29 دولار للبرميل .

وصعد سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم شهر سبتمبر بنسبة 1.4% أو 94 سنتًا ليسجل 69.09 دولار للبرميل.

ويتابع المستثمرون مستجدات متغير “دلتا” المكتشف أولًا في الهند والذي يسجل انتشارًا واسعًا في الصين والولايات المتحدة، وسط مخاوف من تداعيات ذلك على الطلب على الخام.

وأشارت مذكرة بحثية من “كومنولث بنك” إلى أن تراجع مخزونات البنزين في الولايات المتحدة الأمريكية لأدنى مستوى منذ نوفمبر 2020 يشير إلى أن ظروف الطلب على الوقود لا تزال مرنة، متوقعًا وصول متوسط سعر خام “برنت” إلى 85 دولارًا للبرميل في الربع الرابع.

وكشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس الأربعاء، أن روسيا أصبحت ثاني أكثر دولة مصدرة للنفط إلى الولايات المتحدة الأمريكية خلال شهر مايو الماضي، مع سعي المصافي الأمريكية للوفاء بالطلب المتزايد على الوقود.

وأظهرت البيانات أن الولايات المتحدة استوردت 844 ألف برميل يومياً من النفط الخام والمنتجات البترولية المكررة من روسيا في شهر مايو الماضي، بزيادة 23% مقارنة بالشهر السابق له.

وتراجعت المكسيك إلى المرتبة الثالثة في القائمة بشحنات تبلغ 728 ألف برميل يومياً، بينما حافظت كندا على المرتبة الأولى بـ4.057 مليون برميل.

وحلت السعودية في المرتبة الرابعة في قائمة أكثر الدول تصديرًا للنفط والمنتجات المكررة للولايات المتحدة عند 395 ألف برميل، ثم كولومبيا بـ235 ألف برميل.

وتحسنت شهية المصافي الأمريكية نحو النفط الخام الروسي مؤخرًا، مع إنتاج الأخيرة إمدادات وفيرة من الزيوت شبه المكررة والتي تفضلها المصافي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض