«مدن للتطوير» تطلق مشروعها الرابع بالعاصمة الإدارية باستثمارات مليار جنيه

تستعد شركة مجموعة مدن للتطوير العقاري، لإطلاق أول فندق في منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهو مشروع””Central Iconic Tower، ومُقام على مساحة  4104متر مربع، بإجمالي استثمارات تقترب من نحو مليار جنيه.

قال كمال فياض، المدير التنفيذي للشركة، أنه سيتم طرح أول وأضخم مبادرة  لتقسيط المشروع على 20عامًا بدون فوائد، مضيفا أن المبادرة تأتي وفق توجهات الحكومة بتخفيف العبء المالي عن المواطن، وتنشيط الاستثمار بالعاصمة الجديدة.

وأوضح أن الفندق عبارة عن 18 دور، ويأتي بشراكة عالمية مع شركة Facilالمسئولة عن إدارة وتشغيل الفندق، ويقوم مكتب Ahmed Hussein Designs بوضع تصميمات المشروع، لافتا إلى أن الشركة المسؤولة عن التصميم DMA Design | Engineering.

وأشار إلى أن القطاع العقاري في مصر واعد طول الوقت، موضحاً أن ما يمر به من تحديات جعلته حتى الآن صامد في مواجهة أزمة فيروس كورونا، كما أنه على الرغم من تأثر مبيعات الأسواق خلال 2020، إلا أنه تم تعديل أوضاعة في النصف الأول من 2021، متوقعا أن يحقق زيادة في النصف الثاني من العام الجاري، خاصة مع انتعاش المبيعات مرة أخرى وعودتها للحركة الطبيعية.

وتوقع أن تحقق عروض الشركات خلال الفترة المقبلة نشاطاً ملحوظاً، حيث يوجد الأن فترات سداد طويلة، موضحًا أنه خلال النصف الأول من 2020لم تحدث أي زيادات في أسعار العقارات، لكن خلال الفترة الأخيرة بدأت الزيادات في المعاودة لطبيعتها.

وتوقع أيضاً، أن ترتفع أسعار العقارات بنسبة تتجاوز الـ10% خاصة بمشروعات العاصمة الإدارية، بالتزامن مع بدء التشغيل التجريبي وانتقال الوزارات إلى الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية، وتشغيل المونوريل الذي سيساهم فى نقل الآلاف من وإلى العاصمة، كما سنشهد زيادة في حجم الطلب أيضا.

وأضاف أن ما دفع الشركة لرفع استثمارتها في العاصمة الجديدة، سجل الطلب على الشراء في العاصمة الإدارية الجديدة 25%، فيما ارتفعت الأسعار خلال 2020إلى 10% تقريبًا، مؤكدا أن المبيعات العقارية فى العاصمة الإدارية الجديدة سواء سكني أو إدارى أو تجاري، شكلت نحو 40% من جميع مبيعات العقارات بالسوق المصرية خلال 2020.

وأوضح، أن الاستثمار في العقار هو الأفضل في الوقت الحالي، حيث مازال العقار الوعاء الآمن للاستثمار، فلا يشهد انخفاضًا في السعر، عكس الذهب وما يشهده من تذبذب، كما أن خفض الفوائد البنكية عزز من جاذبية الاستثمار في العقار.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض