رئيس هيئة قناة السويس:  الانتهاء من تنفيذ محطة مياه الإسماعيلية بطاقة 180 ألف م3..إبريل 2022

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إنه جاري العمل على تنفيذ عدد من المشروعات، منها مشروع محطة مياه الإسماعيلية بطاقة 180 ألف متر مكعب، والتي من المقرر الانتهاء من تنفيذها في إبريل 2022.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي على هامش مراسم رفع العلم المصري على الكراكة حسين طنطاوي، أن من ضمن تلك المشروعات ايضا إنشاء استاد قناة السويس الدولي بطاقة استيعابية 22 ألف متفرج، موضحا أن الاستاد مطابق لمعايير الاتحاد الدولي لكرة القدم بما يؤهله لاستضافة الفعاليات الرياضية الدولية، ويكون بمثابة قرية اولمبية مصغرة.

وتابع ربيع أنه يجري حاليا الانتهاء من أعمال تطوير المتحف العالمي لقناة السويس، وذلك لإحياء تراق القناة الممتد لأكثر من 150 عاما تمهيدا لافتتاحه خلال الفترة المقبلة.

وذكر خلال المؤتمر ان ذلك يأتي ضمن الدور الخدمي للهيئة والذي شمل تنفيذ وإدارة العديد من المشروعات في قطاعات البنية التحتية والإسكان والصحة والمنشآت الرياضية والثقافية بمحافظات القناة الثلاث ” السويس، الإسماعيلية، بورسعيد”.

وأوضح ربيع أن الهيئة ساهمت بمنشآتها الصحية من مستشفيات ومراكز طبية في جميع المبادرات الصحية التي اطلقها الرئيس السيسي، للحفاظ على صحة المواطنين والكشف المبكر عن الامراض ومن بينها فيروس سي والامراض غير السارية فضلا عن أعمال مكافحة فيروس كورونا والوقاية منه.

واستعرض جهود الهيئة في رعاية ذوي الهمم والقدرات، وتعزيز قدرتهم على المشاركة في جميع الأنشطة المجتمعية، من خلال إنشاء مركز دعم قدرات ذوي الهمم والذي يوفر خدمات متنوعة لرعاية هذه الفئة.

وأشار ربيع إلى انه على صعيد دعم البنية التحتية وتحسين مستوى المرافق العامة والخدمات المقدمة لمواطني مدن القناة، فقد افتتح الرئيس السيسي عدد من المشروعات التي نفذتها الهيئة، والتي شملت مشروع تطوير المجموعة الأولى بمحطة مياه بورسعيد بطاقة 80 ألف متر مكعب لترتفع الطاقة التصميمية للمحطة لـ 480 ألف متر مكعب يوم.

ونوه بأن من بين مشروعات البنية التحتية، مشروع عمارات العاملين بالهيئة المحالين للمعاش في محافظة السويس بإجمالي 9 عمارات بنحو 270 وحدة سكنية، وكذلك نفس المشروع ببورسعيد بإجمالي 25 عمارة وعدد 856 وحدة سكنية.

ولفت ربيع إلى أن الهيئة تحرص ايضا على تنفيذ العديد من الأعمال في مجال حماية البيئة وتنفيذ أعمال التجميل والتشجير والحفاظ على الوجه الحضاري لمدن القناة، مشيرا إلى  ما تم في طريق نمرة 6 بمدينة الإسماعيلية من تطوير شامل تضمن تشجير الجزيرة الوسطى وتجميلها بأنواع مختلفة من الورود وكذلك تجميل ورفع كفاءة جانبي الطريق وإقامة عدد 3 دورات مياه عمومية.

وأضاف ان الهيئة قامت  في مدينة بورسعيد بالمساهمة في تحسين الطرق المؤدية لمحاور العبور بالإضافة لتصميم وبناء سوق نموذجي حديث لبيع الخضروات والفاكهة بما يتماشى مع توجيهات الرئيس نحو إعادة تخطيط الأسواق وتنظيمها وفق معايير الحفاظ على البيئة والصحة العامة، بينما قامت الهيئة في مدينة السويس بتطوير شامل لكورنيش السويس وتحويله لممشى سياحي متكامل المرافق والخدمات مما اعاد للمدينة رونقها ووجهها الحضاري وأتاح لأبناء المحافظة وزائريها متنفسا اجتماعيا وترفيهيا

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض