خليل البواب: مصر كابيتال بصدد إطلاق 3 : 4 صناديق استثمار في الدخل الثابت خلال 2021

كشف خليل البواب الرئيس التنفيذي لشركة مصر كابيتال، إن الشركة بصدد إطلاق من 3 – 4 صناديق متنوعة خلال العام الجاري 2021 ، متنوعة ما بين صناديق نقدية، صناديق دخل ثابت وصناديق متوزانة .

أضاف على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة اليوم، أن هذة الصناديق تأتي في إطار خطة الشركة لتعظيم قاعدة الأصول تحت الإدارة لتصل إلى 40 مليار جنيه خلال العام المقبل 2022، مقابل قاعدة أصول مدارة تبلغ قيمته الإجمالية نحو 30 مليار جنيه.

وأوضح أن ذلك في إطار خطة الشركة للتوسع في قطاع أدوات الدخل الثابت من خلال إدارة الأصول وعبر اطلاق العديد من الأدوات الاستثمارية المرتكزة على الاستثمار في أدوات الدخل الثابت سواء المصدرة من قبل الحكومة أو الشركات الخاصة وبنختلف صورها سواء في صورة توريق سندات أو صكوك، وذلك بجانب العمل على تنفيذ وإدارة إصدارات سندات أو صكوك للغير سواء بالعملة المحلية أو الأجنبية.

وأكد البواب على استراتيجية مصر كابيتال للتكوير المستمر للحفاظ على مكانتها كأكبر مدير أصول بالسوق المصرية، وذلك من خلال استحداث استراتيجية استثمارية لإدارة الأصول مبنية على الاستدامة.

تابع موضحًا : “لانعتمد فقط على الأداء المالي للشركات لاتخاذ قرارات استثمارية، بل هناك فريق العمل يدرس الأداء المالي والتشغيلي للشركة بالتأكيد، ولكن العناصر المهمة التي تبنى عليها القرار الاستثماري تشمل المسؤولية المجتمعية للشركة، مدى استقلالية مجلس الإدارة، نسبة تمثيل المرأة في مجالس الإدارة، الحوكمة وشفافية الإفصاح واتخاذ الشركة لقرارات تتماشى مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة”.

أبرز أرقام إدارة الأصول بنهاية الربع الثاني من العام:

نوع الصناديق الحصة السوقية الحجم الإجمالي
صناديق الأسهم 29% أكثر من مليار جنيه
صناديق متوافقة مع الشريعة 29% أكثر من 140 مليون جنيه
صناديق متوازنة 52% أكثر من 200 مليون جنيه
صناديق حماية رأس المال 61% 76 مليون جنيه
صناديق السيولة النقدية 32% أكثر من 23 مليار جنيه (منهم صندوقين سيولة بالدولار واليورو بقيمة 14.6 مليون دولار و9.6 مليون يورو على التوالي)
محافظ أدوات دخل ثابت أكثر من 330 مليون جنيه

 

محافظ أسهم: أكثر من 4.75 مليار جنيه مصري

 

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض