-------------
اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

البنك الزراعي المصري يضخ 288 مليون جنيه لعدد 110 مركز لتجميع الألبان 

 

 

قال علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، أن البنك قام باعتماد تمويل قدره 288 مليون جنيه لعدد 110 مركز لتجميع الألبان.

اضاف فى تصريحات خاصة ل “أموال الغد” أن البنك جاهز لتمويل كل مشروعات  الألبان حيث أن هذا المشروع يعتبر مشروع قومي وفقا لتعليمات  رئيس الجمهورية لتقديم منتج صحي للمواطن المصري.

أوضح أن  التمويل يتم في صورة تشطيب مبني وتطويره ومعدات والات وكذلك سيارات مجهزه لنقل الالبان وايضا هناك تمويل لدورة النشاط لشراء الالبان من المربيين.

وأكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي فى تصريحات سابقة أن مشروع تطوير مراكز الألبان يسهم في توفير منتجات الألبان للمواطنين بمواصفات جيدة وصحية وآمنة وأيضاً بأسعار مناسبة، مضيفاً أنه جاري حاليا تجهيز (205) مركز لتجميع الألبان والمزمع إنشائهم/تطويرهم ورفع كفائتهم طبقاً للمواصفات القياسية كمرحلة أولى للمشروع القومى لتطوير مراكز تجميع الألبان.

وتقوم وزارة الإنتاج الحربي بتوريد الأجهزة والمعدات بأسعار أقل وبجودة أفضل وبفترة ضمان أطول تمتد من 10 إلى 20 سنة مقارنة بالمعدات المستوردة، مشيراً إلى أنه تم الإنتهاء من إعتماد التمويل للعديد من مراكز التجميع على مستوى الجمهورية من البنك الزراعي.

وأضاف القصير أنه جارى الإنتهاء من توصيل المرافق والإنشاءات والتجهيزات للعديد من مراكز تجميع الألبان طبقاً للمواصفات القياسية وإعتماد القروض لهم، مثمناً دور وزارة الإنتاج الحربي في التعاون مع كافة أجهزة الدولة لإنجاز مشروعات التنمية والمشروعات القومية لخدمة المواطنين ومنها المشروعات القومية التي تخدم قطاع الزراعة في مصر وذلك بالاستفادة من فائض الطاقات الإنتاجية بالوحدات والشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق
--------