-------------
اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

مصطفى مهنى مديراً تنفيذياً للمجمعة المصرية لتأمين المسئولية المدنية عن أخطار أعمال البناء

علم «أموال الغد» من مصادر مطلعة، عن تولي مصطفى مهنى بمنصب المدير التنفيذي بالمجمعة المصرية لتأمين المسئولية المدنية عن أخطار أعمال البناء «المجمعة العشرية».

ويذكر أن مهنى يمتلك خبرة واسعة بقطاع التأمين تقلد فيها العديد من المناصب، وكان أخرها توليه منصب العضو المنتدب لشركة بيت التأمين المصري السعودي، والذي سبقه تولي منصب رئيس قطاع الشئون الفنية بالشركة.

وقد تقدم مهنى باستقالته من منصب العضو المنتدب لشركة بيت التأمين المصري السعودي خلال أكتوبر الماضي لأسباب شخصية، بعد نحو سنة و3 أشهر من تولي فيها قيادة الشركة.

ويشار إلى أن المجمعة المصرية لتأمين المسئولية المدنية عن أخطار أعمال البناء قد تأسست طبقاً لأحكام قانون الإشراف والرقابة على التأمين الصادر بالقانون رقم 10 لسنة 1981 ولائحته التنفيذية رقم 119 لسنة 2008 بإصدار قانون البناء الموحد والقوانين الأخرى النافذة.

وتضم قائمة المؤسسين للمجمعة 4 شركات تضم مصر للتأمين (المدمج فيها شركتي الشرق للتأمين وشركة التأمين الاهلية)، بجانب شركات قناة السويس للتأمين والمهندس للتأمين والدلتا للتأمين.

بينما هناك 8 شركات أعضاء بالمجمعة وهي جي أي جي للتأمين – مصر، وبيت التأمين المصري السعودي، ورويال للتأمين، واسكان للتأمين، بجانب أليانز للتأمين – مصر، وAIG إيجيبت للتأمين، والمصرية للتأمين التكافلي ممتلكات ومسئوليات، بالإضافة إلى طوكيو مارين جنرال تكافل.

ويجوز لأي شركة تأمين أخرى الإنضمام لعضوية المجمعة وفقاً للنظام الأساسي للمجمعة، وبالشركة التي تضعها جمعيتها العمومية، مع مراعاة ألا يكون للشركات المنضمة أية حقوق في أصول المجمعة، ولا تتحمل بأية إلتزامات تخص الفترة السابقة على تاريخ الإنضمام.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق
--------