مصر العليا لتوزيع الكهرباء: وقف شحن العدادات مسبوقة الدفع في 4 محافظات

أعلنت شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، بنطاق محافظات (أسون / الأقصر/ قنا / سوهاج) توقف برنامج شحن العدادات مسبوقة الدفع، مساء اليوم الأحد، لمدة 4 ساعات.

وقالت شركة مصر العليا، عبر صفحتها الشخصية على “فيسبوك” سيتم وقف شحن العدادات مسبوقة الدفع، سواء من مراكز الشحن أو منافذ الدفع الإلكتروني (فوري & إي فاينانس)، اليوم الأحد، الساعة العاشرة مساء ولمدة 4 ساعات، لإجراء أعمال الصيانة.

وطالبت الشركة، المشتركين اتخاذ الاحتياطات اللازمة قبل هذه الفترة، موجهة اعتذارًا عن أي إزعاج للمشتركين.

وكانت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أغلقت باب تلقي طلبات التحول من نظام الممارسة في استهلاك الكهرباء إلى عداد الكهرباء الكودي، أمس السبت، وهو الموعد المُحدد من قبل الحكومة كمهلة أخيرة لأصحاب العقارات المخالفة والعشوائية لتقنين أوضاع استهلاك الطاقة.

ووفقًا لقرار مجلس الوزراء فإن الحكومة انتهت من تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء بنهاية يوليو الماضي، وهو الموعد ذاته الذي أتاحته وزارة الكهرباء للمواطنين على مستوى الجمهورية لاستيفاء شروط التحويل إلى عداد الكهرباء الكودي قبل وقف العمل نهائيًا بنظام المممارسة المعمول به داخل شركات توزيع الكهرباء منذ سنوات.

وقال المهندس اسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة لـ “أموال الغد”، أن المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء، أغلقت باب تلقي التقديمات في 31 يوليو الماضي، باعتباره الموعد المحدد لإنهاء استلام طلبات التحويل للعدادات الكودية.

أضاف أن شركات توزيع الكهرباء بدأت منذ فترة في معاينة الوحدات السكنية المخالفة التي انتهت من تقديم طلباتها إلى الوزارة، تمهيدًا لبدء تركيب العدادات الجديدة، مؤكدًا أن الوزارة تنسق مع شركات توزيع الكهرباء توفير كامل العدادات للمتقدمين بحيث تنتهي الوزارة بشكل كامل من عمليات التحويل قبل نهاية 2021.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض