مصرف الراجحي السعودى يحقق نمواً بنسبة 48% في أرباح الربع الثاني من 2021

قفزت أرباح مصرف الراجحي السعودي بنسبة 48% في أرباح الربع الثاني من 2021،  لتصل إلى 3.6 مليار ريال، مقابل 2.4 مليار ريال، عن الفترة نفسها من العام الماضي.

يأتى نمو أرباح مصرف الراجحي في الربع الثاني، على الرغم من ارتفاع مخصص خسائر الائتمان بنسبة 27.5% من 458 مليون ريال في الربع الثاني من عام 2020، إلى نحو 584 مليون ريال في الربع الثاني من العام الحالي، وفقا لموقع  الشرق الإقتصادى.

وصرح البنك السعودى  في بيان على موقع سوق الأسهم السعودية «تداول» ، اليوم الأحد، بأن ارتفاع صافي الدخل جاء نتيجة ارتفاع إجمالي دخل العمليات بنسبة 31.8%، وهو ما يعود سببه بشكل رئيسي الى ارتفاع صافي دخل التمويل والاستثمار والدخل من رسوم الخدمات البنكية والدخل من تحويل العملات الأجنبية والدخل من العمليات الأخرى.

كما ارتفع إجمالي مصاريف العمليات بنسبة 10.6% نتيجة ارتفاع في المصاريف العمومية والإدارية الأخرى، ومصاريف رواتب ومزايا الموظفين, بينما انخفض مصروف الاستهلاك، بالإضافة الى ارتفاع مخصص خسائر الائتمان من 458 مليون ريال الى 584 مليون ريال بنسبة 27.5%، وفقا لبيان البنك.

ارتفع صافي الربح بنسبة 44% إلى 6.9 مليار ريال خلال النصف الأول من العام الجارى، مقابل 4.816 مليار ريال خلال النصف الأول من العام الماضي.

ويأتى ذلك الارتفاع نتيجة ارتفاع اجمالي دخل العمليات بنسبة 25.7% ويعود ذلك بشكل رئيس الى ارتفاع صافي دخل التمويل والاستثمار والدخل من رسوم الخدمات البنكية والدخل من العمليات الأخرى، وقابل ذلك انخفاض الدخل من تحويل العملات الأجنبية.

وارتفع اجمالي مصاريف العمليات بنسبة 3.1% نتيجة ارتفاع في مصاريف رواتب ومزايا الموظفين والمصاريف العمومية والإدارية الأخرى, وقابل ذلك انخفاض مصروف الاستهلاك، بالإضافة الى ارتفاع مخصص خسائر الائتمان من 1,151 مليون ريال الى 1,161 مليون ريال بنسبة 0.9%.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض