شركة ASR لإعادة التأمين تعتزم التوسع في مصر و5 دول أفريقية خلال الفترة المقبلة

أعلنت شركة Africa Specialty Risks (ASR) – وكيل عام لإدارة إعادة التأمين والتي تركز على الشركات الأفريقية – أنها تسعى لإنشاء مراكز تطوير الأعمال في 6 بلدان أفريقية بينها مصر.

وأوضحت الشركة أن الأسواق الأفريقية التي تسعى للتوسع بها تضم المغرب وكينيا وجنوب إفريقيا وكوت ديفوار ونيجيريا، بالإضافة إلى مصر، مشيرةً إلى اعتزامها الاستثمار في التدريب المحلي بهذه الأسواق بنشاط التأمين، مع تطوير التوظيف والبنية التحتية بهذه المراكز المقرر التوسع بها.

وكان قد تم إطلاق شركة إعادة التأمين الأفريقية ASR من قبل هيليوس إنفستمنت بارتنرز بالشراكة مع ميكير شاه، الرئيس التنفيذي السابق لشركة AXA Africa Specialty Risks وبريان هاويت، الرئيس التنفيذي السابق لشركة Old Mutual’s Pan-African لإعادة التأمين، وتهدف الشركة إلى توفير الخبرة المتخصصة ومعالجة فجوة القدرات الموجودة في إفريقيا من خلال توفير منتجات تخفيف المخاطر التي تركز على العملاء.

وأشارت الشركة الأفريقية إلى أنها أطلقت شركة إعادة تأمين مرخصة بالكامل ومقرها موريشيوس، موضحة أن هيكل المساهمين فيها يضم مؤسسة تمويل التنمية في المملكة المتحدة ومؤسسة التمويل الدولية (عضو في مجموعة البنك الدولي)، وكذلك المستثمرين المؤسسيين.

وكانت قد قامت شركة (ASR) لإعادة التأمين الأفريقية التي تم إطلاقها حديثًا برفع الطاقة الاستيعابية للأخطار التي تؤمنها تصل إلى 25 مليون دولار لكل خطر عبر شراكة جديدة مع GIC الهندية ومقرها في هونج كونج.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض