«ميديا ايجيبت الصينية» تضع حجر أساس مشروعها بمنطقة تيدا بالسخنة باستثمارات 25 مليون دولار

 تنتهي من تنفيذ المشروع نهاية 2022.. وتخطط لإنتاج 1.5 مليون غسالة سنويا

شهد اللواء محمد شعبان نائب رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس للقطاع الجنوبي، وضع حجر الأساس لشركة ميديا ايجيبت الصينية والتي تعمل في مجال صناعة الأجهزة الكهربائية و تقيم مشروعها داخل منطقة تيدا-مصر الصينية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالعين السخنة.

وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع نحو 25 مليون دولار والذي يوفر فرص عمل مباشرة لأكثر من 500 عامل حيث يتم الانتهاء من تنفيذ المشروع بنهاية عام 2022.

شعبان: علاقات تاريخية عميقة بين مصر والصين وتشهد نموا ملحوظا

و أكد شعبان على عمق العلاقات التاريخية في شتي المجالات بين مصر  والصين والتي شهدت خلال الفترة الماضية تطوراً ملحوظاً من خلال مشاركة الشركات الصينية في المشروعات الجاري تنفيذها بالعاصمة الإدارية بالإضافة إلى مشروعات الكهرباء والنقل.

وأضاف أن مصر كانت من أوائل الدول التي اشتركت بمبادرة الحزام والطريق  التي أطلقها الرئيس الصيني عام 2013.

وأشاد شعبان بالجهود التي تقوم بها شركة تيدا-مصر لتنمية المنطقة الاقتصادية مما يؤكد على عمق العلاقات الصينية المصرية.

شيويه: نستهدف تصدير منتجات المشروع لأمريكا وأوروبا وأفريقيا

من جانبه ، قال ليو شيويه المدير العام لشركة ميديا ايجيبت، أن شركته تغد من كبرى الشركات العالمية التي تعمل في مجال إنتاج الأجهزة الكهربائية (تكييفات وغسالات وأجهزة منزلية)  وهي من بين أكبر500 شركة تعمل في الصين، وتمتد خبرتها في هذا المجال لأكثر من 50 عام بالإضافة إلى تواجد منتجات الشركة بأكثر من 150 دولة على مستوى العالم .

وأضاف أن الطاقة الإنتاجية للمشروع تصل لنحو 1.5 مليون  جهاز كهربائي (غسالات) سنويا ، موضحا أن شركته ستقوم بتسويق منتجات المشروع في أمريكا ودول الاتحاد الأوروبي والشرق الأوسط ودول إفريقيا وتقديم  خدمة عالية الجودة لعملائها.

وذكر شيويه  أن شركته تسعى إلى تطوير منتجات أخرى مع خلق فرص عمل وعوائد اقتصادية كثيرة.

وأرجع أسباب اختيار شركته لإقامة مشروعها على ضفاف البحر الأحمر إلى أن مصر لديها موقع فريد متميز يساهم في جذب استثمارات متنوعة ويساعد على وصول منتجاتنا لجميع دول العالم.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض