أسعار العملات الأجنبية.. اليورو يرتفع إلى أعلى مستوى في شهر مع تراجع الدولار الأمريكى

ارتفعت أسعار العملات الأجنبية أمام الدولار الأمريكى اليوم الجمعة، بعد تراجعه متأثرا بتصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي ، فيما ارتفع اليورو إلى أعلى مستوى له في شهر، كما اليوان الصيني معظم مكاسبه، وفقا لوكالة رويترز.

أسعار العملات الأجنبية اليوم الجمعة الموافق 30-7-2021

الدولار الأمريكى

تم تداول الدولار الأمريكى بالقرب من أدنى مستوى في شهر واحد اليوم الجمعة وكان من المقرر أن يسجل أسوأ أداء أسبوعي منذ مايو ، حيث أدت التصريحات المتشائمة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إلى جانب البيانات الاقتصادية المخيبة للآمال إلى التخلص من ارتفاع استمر لمدة شهر.

سجل مؤشر الدولار -الذي يقيس أداؤه مقابل سلة من ست عملات أخرى- آخر مستوى عند 91.845 بعد أن وصل إلى 91.775 وهو مستوى لم يشهده منذ 29 يونيو.

وعلى مدار الأسبوع ، تراجع المؤشر بنسبة 1.1٪ ، وهو أسوأ عرض أسبوعي له منذ أوائل مايو. بالنسبة للشهر ، انخفض المؤشر 0.5٪ حتى الآن ، بعد ارتفاع بنسبة 2.8٪ في يونيو. ووجد الدولار القليل من الدعم بين عشية وضحاها من أرقام الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة.

في حين توسع الاقتصاد الأمريكي بمعدل سنوي يبلغ 6.5٪ في الربع الثاني ، مدعومًا بالمساعدات الحكومية الهائلة ، لم يرق النمو إلى توقعات الاقتصاديين لتسريع النمو بنسبة 8.5٪.

الين الياباني

ارتفع الين الياباني مقابل  الدولار الأمريكى الذى استقر بالقرب من أدنى مستوى له في أسبوعين عند 109.52.

اليورو

ارتفع اليورو إلى أعلى مستوى في شهر واحد مقابل العملة الأمريكية وتم تداوله عند 1.19 دولار.

نما اقتصاد منطقة اليورو بشكل أسرع من المتوقع في الربع الثاني ، حيث انسحب من الركود الناجم عن جائحة كورونا، في حين تجاوز التضخم هدف البنك المركزي الأوروبي البالغ 2٪ في يوليو.

اليوان الصيني

استعاد اليوان الصيني معظم مكاسبه بعد انخفاضه يوم الثلاثاء الماضى ليتداول عند 6.4566 للدولار.

وقد ساعدت المعنويات من خلال محاولة الصين تهدئة أعصاب المستثمرين المتوترة من خلال إخبار شركات السمسرة الأجنبية بعدم «المبالغة في تفسير» إجراءاتها التنظيمية الأخيرة.

الجنيه الإسترليني

اقترب الجنيه الإسترليني من أعلى مستوياته في أكثر من شهر بفضل ضعف الدولار الأمريكي وانخفاض حالات الإصابة بفيروس كورونا في بريطانيا.

أدى انخفاض حالات كورونا ، على الرغم من أنها لا تزال مرتفعة ، وإعادة فتح الاقتصاد البريطاني إلى انتعاش الجنيه – فقد أضاف حوالي 3 ٪ في أقل من أسبوعين ليقترب من 1.40 دولار.

بحلول الساعة 0745 بتوقيت جرينتش اليوم الجمعة ، ارتفع الجنيه بشكل هامشي عند 1.3965 دولار ، أدنى بقليل من أعلى مستوى في شهر واحد عند 1.3982 دولار الذي وصل إليه يوم الخميس.

سيراقب المستثمرون العديد من المؤشرات الأمريكية المقرر إجراؤها في وقت لاحق من اليوم بما في ذلك مؤشر تكلفة التوظيف للربع الثاني والدخل الشخصي والإنفاق لشهر يونيو ومؤشر ثقة المستهلك بجامعة ميشيغان لشهر يوليو.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض