ستى اسكيب

أسعار الذهب العالمية تشهد تراجعا متأثرة بعودة الدولار الأمريكى للارتفاع

تراجعت أسعار الذهب اليوم الجمعة ، حيث أدى ارتفاع الدولار الأمريكى إلى الحد من الارتفاع القصير للمعدن الأصفر الذي حفزته طمأنة رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول بأن رفع سعر الفائدة لم يكن مطروحًا في الوقت الحالي، وفقا لوكالة رويترز.

انخفضت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية بنسبة 0.8٪ إلى 1814.00 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 1:48 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة، كما أغلقت العقود الأمريكية الآجلة للذهب على انخفاض بنسبة 1٪ إلى 1817.20 دولار.

وصل الذهب إلى أعلى مستوياته في أسبوعين أمس الخميس ، بعد أن قال باول إن سوق العمل الأمريكي «لا يزال أمامه بعض الأرضية التي يجب تغطيتها» قبل أن يسحب بنك الاحتياطي الفيدرالي الدعم. كما أنه كان في طريقه لتحقيق مكاسب أسبوعية.

قال بوب هابركورن ، كبير محللي السوق في RJO Futures ، إن البيانات التي تظهر ارتفاع التضخم الأساسي بوتيرة أبطأ قليلاً من المتوقع الشهر الماضي ، إلى جانب ارتفاع الدولار ، تؤثر على الذهب.

و أضاف هابركورن أيضًا: “لا يزال الذهب يبدو قوياً عند هذه المستويات وحقيقة أن بنك الاحتياطي الفيدرالي لم يقل أي شيء من شأنه أن يغير مسار شراء الأصول أو رفع أسعار الفائدة يضيف قوة إلى السوق.”

الجدير بالذكر أنه يُنظر إلى الذهب تقليديًا على أنه وسيلة تحوط ضد التضخم. فيما أن انخفاض عائدات السندات الحكومية يقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب ، والذي لا يدفع أي فائدة.

ارتفع مؤشر الدولار ، الذي كان قد انخفض إلى أدنى مستوى في شهر واحد في وقت سابق ، بنسبة 0.3 ٪ ، مما قلل من جاذبية الذهب لأصحاب العملات الآخرين.

يتوقع جيفري كريستيان ، الشريك الإداري في CPM Group ، أن ينخفض ​​الذهب إلى ما دون 1770 دولارًا والفضة إلى أقل من 25 دولارًا على مدار شهر أغسطس.

وأوضح كريستيان: «كان هناك الكثير من مستثمري الذهب والفضة غير التقليديين الذين اشتروا المعادن بعد ارتفاع العام الماضي في أغسطس ولم تعد الأسعار إلى هذا المستوى ، لذلك لديك الكثير من المستثمرين يقولون هذا لا يحدث ، أنا  سأقوم بنقل أموالي إلى مكان آخر ».

وتراجعت الفضة 0.3٪ إلى 25.45 دولارًا ، لكنها كانت في طريقها لتحقيق أول مكاسب أسبوعية لها في أربعة، بينما زاد البلاديوم 0.5 بالمئة إلى 2659.19 دولار ، في حين نزل البلاتين 1.1 بالمئة إلى 1048.81 دولار.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض