«تويوتا» تتصدر مبيعات السيارات عالميا بـ 5.47 مليون مركبة

وكالات – أعلنت شركة “تويوتا موتور” عن نجاحها في بيع 5.47 مليون مركبة على مستوى العالم خلال النصف الأول من العام الجاري 2021، رغم أزمة الرقائق العالمية وتداعيات وباء كورونا.

وبهذه الأرقام أصبحت تويوتا صانعة السيارات الأفضل مبيعًا في العالم خلال النصف الأول متفوقة على جميع منافسيها.

وأعلنت الشركة أن نسبة الارتفاع في المبيعات بلغت 31.3% على أساس سنوي، وذلك مع تسجيل “تويوتا” مبيعات قوية في أسواقها الرئيسية مثل الولايات المتحدة الأمريكية والصين.

ويشير ذلك إلى التعافي القوي من التداعيات الأولية لوباء كورونا ، والمرونة النسبية على الرغم من أزمة الرقائق العالمية.

ووفقا لأحدث نتائج الأعمال لشركات السيارات أعلنت صانعة السيارات الألمانية “فولكس فاجن” الخميس تحقيق أرباح تشغيلية بقيمة 11.4 مليار يورو (13.5 مليار دولار) في النصف الأول من العام، متجاوزة مستويات ما قبل الوباء.

ورفعت الشركة هامش الربح المستهدف للمرة الثانية خلال 3 أشهر، لتتوقع الآن تحقيق عائد تشغيلي على المبيعات يتراوح بين 6% و7.5%، بعد أن تراوحت توقعاتها السابقة بين 5.5% و7%.

جاء هذا بعد أن بينت النتائج تحسناً ملحوظاً عن نفس الفترة من العام الماضي، على خلفية زيادة الطلب على السيارات الفخمة في أوروبا والأمريكتين، وكذلك زيادة تسليمات السيارات الكهربائية بثلاثة أضعاف تقريباً.

جدير بالذكر أن في عام 2020 بأكمله، استعادت “تويوتا” لقب أفضل شركات صناعة السيارات مبيعًا حول العالم، وذلك للمرة الأولى في خمس سنوات.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض